fbpx
مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة الانتقالي يلتقي مدير مكتب المبعوث الأممي مارتن غريفيثس
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
استقبل الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الثلاثاء، في مقر الأمانة العامة في العاصمة عدن، بالسيد مروان العلي، مدير مكتب المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث.
وناقش اللقاء مستجدات العملية السياسية وآلية تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة بحسب الاتفاق، وكذا تطورات الأوضاع الميدانية .
وأكد الجعدي أن قيادة المجلس الانتقالي حريصة كل الحرص على نجاح تنفيذ اتفاق الرياض، مبيناً  أن استمرار التعنت في  تنفيذ الاتفاق من قبل الطرف الآخر هو ما يعيق التقدم في إنجازه وهذا ما يظهر جلياً من خلال التصعيد العسكري والتحركات التي تقوم بها الميليشيات الإخوانية المحسوبة على الحكومة اليمنية في أبين .
وشدد الجعدي على أن المجلس الانتقالي يضع الجوانب الإنسانية على قمة أولوياته، نافياً أن يكون هناك أي منع من قبل المجلس الانتقالي أو القوات المسلحة الجنوبية لمرور أي جرحى عبر الأراضي الجنوبية، مؤكداً عدم صحة ما ينشر من شائعات في مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص هذا الأمر.
من جانبه شدد مروان العلي على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض، وضرورة سرعة تشكيل الحكومة، مؤكدا أن التواصل قائم بين مكتب المبعوث الدولي وجميع الأطراف.
ولفت العلي إلى أن المشاورات مستمرة للوصول إلى حل نهائي للأزمة والعمل على بلورة حل شامل لإيقاف الحرب.
أخبار ذات صله