fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مستشار ترامب للأمن القومي يتعهد بانتقال سلسل للسلطة

يافع نيوز –  أ ف ب

تعهد مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي روبرت أوبراين، بانتقال سلس للسلطة إلى إدارة جديدة يقودها الرئيس المنتخب جو بايدن، مقترباً من الاعتراف بخسارة دونالد ترامب الذي يرفض الإقرار بهزيمته في الانتخابات الرئاسية.

وقال أوبراين الذي ينسق شؤون الأمن القومي في البيت الأبيض إن “الولايات المتحدة شهدت عمليات انتقال سلمية وناجحة للسلطة حتى في أحلك الفترات”.

وأَضاف في مؤتمر عبر الفيديو لمنتدى الأمن العالمي “إذا تأكد فوز الثنائي بايدن وهاريس، ومن الواضح أن الأمور ذاهبة في هذا الاتجاه حالياً، سيكون هناك انتقال احترافي للغاية في مجلس الأمن القومي، لا شك في ذلك”.

وقال أوبراين: “لبايدن ونائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس أشخاصاً محترفين للغاية، قادرين على تولّي زمام الأمور” وأنّه سيلازم الصمت بعد التنصيب.

وأوضح “يستحقون بعضاً من الوقت ليستعدّوا ويضعوا سياساتهم: قد تكون بيننا تباينات سياسية”.

وفيما من المقرّر أن يتولّى بايدن الرئاسة في 20 يناير(كانون الثاني) المقبل سواء أقر ترامب بهزيمته أم لا، ترفض إدارة الخدمات العامة الأمريكية، الوكالة التي تدير الشؤون البيروقراطية الاتحادية، الاعتراف به رئيساً منتخباً وتحجم عن إطلاعه على فحوى الاجتماعات المصنفة سرية أو منحه الموارد المخصصة للعملية الانتقالية.

وبدا أن أوبراين، المحامي الجمهوري الذي تولى سابقاً شؤون الرهائن، يعترف بنتائج الانتخابات لدى تطرقه إلى الجهود المبذولة للإفراج عن المصور الصحافي الأمريكي أوستن تايس المفقود في سوريا.

وقال أوبراين: “نبذل كل ما في وسعنا لاستعادة أوستن”، مضيفاً أن الرئيس يريد أن يراه قبل أن يترك منصبه”.

وزار مسؤول أمريكي دمشق في أغسطس (آب) الماضي، لاستقاء معلومات عن تايس الذي ندرت أخباره منذ اعتقاله في أغسطس (آب) 2012.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');