fbpx
برعاية الرئيس الزبيدي.. اتحاد الفنانيين الجنوبيين بلحج يعقد مؤتمره الأول ويختار هيئته التنفيذية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص
برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس الزبيدي عقد اليوم الاثنين المؤتمر الأول لاتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة لحج تحت شعار استعادة دولة الجنوب أساس انطلاق التراث الثقافي الفني.
وفي مستهل الفعالية التي بدأت بالقران الكريم والنشيد الجنوبي ألقى نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج محمد احمد العماد كلمة نقل في مستهلها تحايا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس الزبيدي ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي .
وقال إن انعقاد المؤتمر جاء بمتابعة حثيثة لمراحل التهيئة لانطلاقته من قبل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي  عيدروس الزبيدي ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج المحامي رمزي الشعيبي والذي يجري التواصلات اليومية ويتابع بدقة الاعداد والترتيب للمؤتمر نظرا لتواجده خارج البلاد لظروف مرضية.
مشيرا إلى أن هذا المؤتمر هو ثمرة جهود جبارة ومتواصلة للمضي قدما نحو تحقيق مزيد من تطلعات أبناء محافظة لحج بشكل خاص والجنوب بشكل عام في استعادة مؤسساته وتطويرها بما يتناسب مع الطفرة  الحاصلة في مختلف أصقاع العالم في مختلف النواحي والاتجاهات ابرزها الشأن الفني والثقافي الذي كانت محافظة لحج سباقة في الانطلاق على مضماره والفوز بريادته .
 واردف العماد إن انعقاد المؤتمر الأول للفنانين الجنوبيين اليوم يعد محاولة متقدمه نحو ترميم البيت الفني الجنوبي الذي تصدع بفعل سياسات وافكار رجعية حاقدة مارستها القوى المتنفذة والمغتصبة للجنوب ومنذ الوهلة الاولى من إعلان الوحدة المشؤومة وما تلاها من ممارسات  التدمير للثقافة والفن والأدب الجنوبي وقد كرس بكل صلف وعنجهية بعد احتلال قوات ما سمية بالشرعية المحافظات الجنوبية في السابع من يوليو 1994 وسقوط العاصمة عدن في أيدي الحقد والكراهية الدفينة والتي عبر عنها في تدمير المسارح ودور السينما وتهميش الفنانيين والمبدعين واقصائهم من المشهد الإبداعي بهدف طمس الهوية الجنوبية .
مشيرا إلى أن هذا الكيان الذي سيعلن عن ولادته اليوم فإن منتسبيه وكل المبدعين وعشاق الفن والمهتمين والمنشغلين بالفن يعولون عليه ويعلقون آمالهم في أن ينتشل واقع الفن والفنانين وتطوير ملكاتهم وإبداعاتهم في استعادة الريادة التي شهدتها محافظة لحج عروس الجنوب ومرتكز الابداع بكل مجالاته .
اخيرا لا يسعنا في ختام هذه الكلمة الا أن نتقدم بكل تهانينا ومباركاتنا لفناني ومبدعي المحافظة على هذا الكيان الجامع وما يحمله من أهداف سامية تنطلق من الإيمان العميق بما يعتقدون أنه طريقهم إلى السمو والرقي الخلاق حاضرا ومستقبلا .
كما ألقيت العديد من الكلمات من قبل محمد حسن علي عن الدائرة الثقافية في الامانة العامة، واللجنة التحضيرية لنقابة عمال الجنوب ايمن الوعيل ومدير الإدارة الثقافية بانتقالي لحج عبده سعيد كرد اشادت بخطوة انعقاد المؤتمر الأول للفنانين الجنوبيين بمحافظة لحج .
متطرقين إلى ما تميزت به محافظة لحج عن غيرها من المحافظات بفنها وفنانيها ومبدعيها في مختلف المجالات الفنية والإبداعية منذ سنوات طويلة .
 وفي ختام المؤتمر جرى اختيار الهيئة التنفيذية لاتحاد الفنانين الجنوبيين بمحافظة لحج وتكونت من 11 عضو هم باسل فيصل علوي  رئيسا
، عدنان زين خواجة نائبا ، اكيد مسعد ناجي امين عام ، علي مقبل النابهي مدير الادارة الثقافية و الاعلامية ، علا عبده سعيد مدير الادارة المالية ، علي جعبل عليون مدير ادارة الفنون المسرحي ،عبدالرحمن سعيد ناصر مدير ادارة الفنون الموسيقية، عبدالكريم فضل منيعم مدير ادارة الفنون التشكيلية ،ابوبكر محمد حنش
مدير ادارة فنون الرقص الشعبي ،ابتسام باجاره ادارة المراة ،كلثوم حسن عضو هيئة تنفيذية.
 كم جرى اختيار لجنة للرقابة والتفتيش برئاسة عمر الفقية رئيسا .
وعضوية خالد حسن علي وفضل مسعود .
كم تم تشكيل مجلس فرع وضم في عضويتة 25 عضوا . إلى جانب تسمية هيئة استشارية برئاسة الفنان الكبير سعودي احمد صالح وعضوية كل من الفنانين مهدي صالح حمدون واحمد محسن الشلن وزين الراجل وعياش الشاطري .
وقد تم اسناد مهمة قيادة الفرقة الموسيقية التابعة للاتحاد للفنان فارض فيصل علوي .
أخبار ذات صله