fbpx
تركيا تستثمر حاجة اليمنيين للمساعدة
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

تعمل تركيا ضمن أساليبها لاختراق الساحة اليمنية على الاستثمار في الوضع الإنساني والاجتماعي الصعب في عدّة مناطق لاسيما تلك التي تعتبر معاقل لجماعة الإخوان المسلمين في البلد مثل محافظة مأرب شرقي العاصمة صنعاء حيث يركّز حزب التجمع اليمني  للإصلاح وجوده العسكري ونشاطه السياسي.

وتعتمد أنقرة في محاولتها اختراق المجتمع اليمني على أسلوبها “الكلاسيكي” في التقرّب من الطبقات الشعبية وخصوصا الأوساط الأكثر فقرا، والمتمثّل في تقديم المساعدات من مواد أساسية وأغذية وألبسة وغيرها.

وأعلن اتحاد الجمعيات الإنسانية التركية عن توزيعه مساعدات غذائية على 500 أسرة في اليمن. وقال الاتحاد في بيان، الجمعة، إن فرقا تابعة له زارت مخيما للنازحين بمنطقة مأرب حيث قامت بتوزيع تلك المساعدات التي شملت مواد غذائية أساسية كالأرز والزيت والطحين والسكر.

وتقول مصادر سياسية يمنية إنّ تركيا مازالت تتلمس طريقها نحو الملف اليمني وتعزز تواجدها السياسي والإعلامي والاستخباري في الساحة اليمنية، انتظارا للتحولات التي قد يشهدها البلد مع تلويح قيادات إخوانية مرتبطة بأنقرة بفتح باب التدخل التركي على مصراعيه نكاية بالتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

أخبار ذات صله