fbpx
الجعدي يؤكد الحاجة الملحة لايجاد خطوات فاعلة للحد من التلاعب بالقطاع السمكي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
نظمت الدائرة الجماهيرية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للجنة التحضيرية للمؤتمر العام التأسيسي للاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي في العاصمة عدن.
وفي الاجتماع الذي عُقد تحت رعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، ألقى الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس، كلمة رحب فيها بأعضاء اللجنة التحضيرية، ممثلي الاتحادات التعاونية السمكية في محافظات الجنوب كافة.
وخاطب الجعدي الحاضرين قائلاً :” إن أمامكم مهام كبيرة وجسيمة للبدء بخطوات جادة لتحقيق مايصبوا إليه الاتحاد للحد من التلاعب بالثروة السمكية وهذا القطاع الهام والحيوي في حياة الناس، فكيف يستقيم مثلا أن تكون أسعار السمك في محافظات الشمال غير الساحلية أرخص منها في الجنوب الغني بالثروة السمكية”.
وأضاف الجعدي:”القطاع السمكي في الجنوب، قطاع منتج ويحتاج إلى خطط وبرامج لتحسين آلية عمله ورفع مستوى الانتاج فيه لتغطية السوق المحلية والاستفادة من موارده”.
وأكد الجعدي أن رئاسة المجلس الانتقالي ممثلة بالرئيس عيدروس الزُبيدي، والأمانة العامة تدعم بقوة استعادة روح الاتحاد التي ستعود أقوى وكذلك الاتحادات والنقابات الجنوبية كافة.
وتمنى الجعدي في ختام كلمته النجاح لهذا الاجتماع والخروج بآلية عمل سريعة لعقد المؤتمر التأسيسي في أقرب وقت ممكن.
من جهته قال الدكتور عادل غوري، رئيس اللجنة التنسيقية وعضو اللجنة الاقتصادية في القطاع السمكي بالمجلس، :”أن التحديات كبيرة التي يواجهها القطاع السمكي منذ مايزيد عن 25 عام، ومؤخرا شهدنا استنزافا وصيدا جائرا في المهرة وأرخبيل سقطرى، مؤكدا أن ذلك لايخدم الصالح العام”.
وشدد غوري على ضرورة الخروج بتصورات لرفع مستوى الانتاج والحفاظ على المخزون السمكي.
وشهد الاجتماع عدداً من المداولات والنقاشات خلصت إلى انتخاب عمر قمبيت رئيسا للجنة التحضيرية، وإقرار لجنة تنسيقية برئاسة الدكتور عادل غوري.
أخبار ذات صله