fbpx
بعد منعها.. بايدن يعيد الكلاب إلى البيت الأبيض
شارك الخبر

يافع نيوز – منوع

بعد انتظار وترقب دام لمدة خمسة أيام، ليعلن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، أصبح هناك نبأ آخر اهتم بخ محبو الحيوانات.

والخبر هو عودة إقامة الحيوانات الأليفة في البيت الأبيض، والتي منعها الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب خلال فترة تقلده المنصب في الـ 4 سنوات الماضية.

ووفقًا لصحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية، من المقرر أن يدخل الرئيس جو بايدن إلى البيت الأبيض مصطحبا كلبين من نوع “جيرمان شيبرد”، الأول يحمل اسم تشامب وهو يعيش مع عائلة بايدن منذ 2008، والثاني يدعى مايجر وتبنته عائلته في عام 2018 من ملجأ للحيوانات.

 

بعد منعها.. بايدن يعيد الكلاب إلى البيت الأبيض

وقال بيان صحفي صادر عن جمعية ديلاوير للإنسانية في وقت التبني، إن “مايجر” أحد الكلاب الستة، الذين تلقوا “رعاية طبية بعد إنقاذهم عقب تعرضهم لتسميم.

وكان بايدن نشر مقطع فيديو عبر حسابه على موقع “تويتر”: “في 1 نوفمبر، يظهر ترامب في أحد خطاباته وهو يعبر عن عدم تفضيله للكلاب”، وعلق بايدن قائلا: “دعونا نعيد الكلاب إلى البيت الأبيض”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تقيم فيها كلاب تحت سقف البيت الأبيض. فكان لدى باراك أوباما كلبين أيضا يعيشان معه وحملا اسم “بو” و”صني”.

وامتلك جون آدامز، الرئيس الثاني لأمريكا وأول من يعيش في البيت الأبيض، كلبين اسمهما “جونو” و”ساتان”.

وعندما جاء ترامب لم يحدث ذلك، خاصة أنه أشار إلى عدم تفضيله لهم، وحينما سُئلت ستيفاني جريشام، المتحدثة باسم ميلانيا ترامب، عن خطط ذلك في عام 2017، قالت في بيان: “لا تزال العائلة الأولى تستقر، لذا لا توجد خطط في هذا الوقت”.

أخبار ذات صله