fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي يثير مخاوف مليشيا الحوثي ويحشد الالاف الى ميدان السبعين وناشطون يعلقون على الحادثة

يافع نيوز – خاص

اثار  ناشط مثير للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي مخاوف مليشيا الحوثي بسبب حشده الالاف من صنعاء والمناطق القريبة منها الى ميدان السبعين لحضور عرسه .

حيث وجه الناشط ” مصطفى المومري ” دعوة على مواقع التواصل الاجتماعي لمعجبيه لحضور عرسه، الذي كان مساء الخميس، وتفاجأ بحضور جماهير كبيرة لم يكن يتصورها، حيث تم نقل مراسيم حفل العرس من احد القاعات المغلقة الى ميدان السبعين في مدينة صنعاء وهو ميدان تستخدمه مليشيا الحوثي لإقامة مهرجاناتها .

الحضور الكبير والغير مسبوق اثار مخاوف مليشيا الحوثي، حيث أرسلت قوات عسكرية الى ميدان السبعين وقامت باعتقال العريس، ونقله الى منزله واجباره الظهور بشكل مباشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي واخبار المحتشدين الغاء العرس ويعتذر لهم عن هذه الخطوة التي قال انها جاءت خارج عن ارادته .

هذه الحادثة تعد الأولى على مستوى المناطق التي تخضع لسيطرة الحوثي، والتي يتمكن من خلالها شاب من حشد الالاف الى ميدان السبعين وهو الامر الذي اثار مخاوف لدى مليشيا الحوثي من تحولها الى ظاهرة سياسية معارضة لها .

ولم يتوقف الامر على اجبار مليشيا الحوثي ” المومري ” الغاء العرس، بل تعداها الى بحث أسباب نجاح “المومري”  في حشد كل هذه الجماهير رغم الأوضاع الاقتصادية والأمنية التي تشهدها اليمن، ورغم ان الناشط المومري، يظهر على مواقع التواصل الاجتماعي يتحدث بشكل يسيء الى المواطن اليمني، من خلال لبسه وتعاطيه القات، والالفاظ النابية التي دائماً ما يستخدمها في حديثه .

القيادية في حزب المؤتمر حنان حسين علقت على الحادث وقالت ” كنت كلما اعبر على احد فيديوهاته اشعر باختناق من هول الاسلوب وحركاته الهيستيرية وفجاجة المنظر فمه المنتفخ وشعره الغريب وملابسه وحركاته، فأتحاشاه بسرعة التقزز والرفض ولا اظلمه ف 90% من المفسبكين ومشاهير وسائل التواصل مثله وكل بطريقته وإن وجدت اغلبهم بملابس لا بأس فيها ستجده عندما يتحدث يرتشف الشاي او اي سائل لديه بصوت مرتفع و مقزز وتارة اصابعه في انفه وتارة في عينه وتارة يخرج من فمه صوت مقزز وهكذا كما تعلمون ناهيك عن البذاءة والسفاهة .! “.

وأضافت :  ” والبارحة فقط زاد يقيني أن من الصعب ان تلغي ثقافة الشعب وثمة فطرق بين : شعب مثقف وثقافة شعب وبين تأثير المثقف والتأثر بثقافة الشعب .

وأردفت :” هذا  نحن بكل وضوح مجتمع بدائي لم ينال من المدنية الا شهادات حجرية وفلسفات هزيلة جعلت اصحابها بدون اي تأثير “.

القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي منصور صالح علق على حجم الحشود التي خرجت مع المومري على صفحته بتويتر قائلاً :” خروج الجماهير بتلك الصورة المهيبة للاحتفال بعرس الشاب البسيط مصطفى المومري في صنعاء ، يدفعنا للتساؤل، هل يستطيع ساسة وقادة الشمال الذين حكموه ونهبوه لما يزيد عن ثلاثة عقود اخراج نصف هذا الحشد ، على الأقل لتأكيد ادعاءاتهم بأحقية العودة إلى صنعاء وحكمها مجددا؟!. “.

 

الكاتب الصحفي عادل الاحمدي قال في منشور في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : ” عرس تاريخي.. امتلأت الصالة والشوارع وكان ميدان السبعين هو المكان الأنسب لاستيعاب الحشود التي وفدت أيضاً من محافظات أخرى، واعتلى بعضها سطح المنصة المغدورة.

وأضاف الاحمدي : ” شعرت سلطات الميلشيا بالفزع من أن يؤهل هذا الحشد لمظاهرات مناوئة، فطلبت من العريس، أو بالأصح، أرغمته على التواري عن الأنظار فقام بمغادرة السبعين وأطل ببث يعتذر فيه للضيوف في الصالة معلناً إلغاء العرس”.

وقال : ان الاحتشاد الغير مسبوق أفسد على الحوثة زهوهم بحشد المولد النبوي الذي حضره الناس حباً في الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام وليس حباً في الحوثي” .

وأضاف :” كثيرون لا يروقهم بعض ما يطرح المومري لكنه كان أكثر إخلاصاً في التواصل مع الناس، وأتمنى أن يوسع اطلاعه ويطور أسلوبه ليرتقي بمن أحبوه. ألف مبروك له وللعروس، وشكراً صنعاء ” .

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');