fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
عاجل l معين عبدالملك يلمّح لفشل “اتفاق الرياض” ويهاجم الاصلاح والحوثيين وقطر ويؤكد ان حكومته كانت مخترقة

 

يافع نيوز – متابعة خاصة:

هاجم رئيس الوزراء اليمني المحسوب على الشرعية اليمنية المزعومة ” معين عبدالملك” الاطراف اليمنية  المرتبطة بما اسماها ” مشاريع خارجية”.

وألمح معين عبدالملك في حوار اجرته معه صحيفة ” عكاظ السعودية” الى ان حزب الاصلاح وجماعة الحوثيين ينفذون مشاريع مختلفة تهدد الامن القومي العربي.

مشيراً الى أن بعض الدول ممن انساقت في استقطابات معادية للأمن القومي العربي تستغل الأزمة اليمنية لخدمة أجندات خطيرة وهدامة.

وأكد: ان هناك دول في المنطقة مثل قطر خرجت عن الصف العربي واختطت لها مساراً ضمن مشاريع هدامة، وتستهدف مشروع الدولة في اليمن وجهود التحالف، ودعمها السياسي والمالي والإعلامي لمليشيا الحوثي الانقلابية أضحى مفضوحا.

كما كشف معين عبدالملك، ان حكومته كانت مخترقة، مؤكداً ان هناك مسؤولين في الدولة أو شخصيات عامة ظهرت على وسائل إعلام معينة وأدلت بتصريحات غير مقبولة ضد التحالف لكن أيضاً قبل ذلك هاجمت الحكومة، وغالباً كان الرد عليها عبر المؤسسات الرسمية قبل غيرها، وهي بما قامت به قدمت خدمة لمشروع الحوثيين وإيران قبل غيرهم.

وفي حديثه حول تطبيق اتفاق الرياض، ألمح عبدالملك الى عرقلة وافشال لـ” اتفاق الرياض”، مؤكداً ان التحديات لا تزال كبيرة ومعقدة، وان التفاؤل حذر بما يخص تطبيق اتفاق الرياض، لكنه استدرك بقوله أن  الحكومة الحالية  أضحت حكومة لتصريف أعمال وعليها بطبيعة الحال قيود دستورية في عملها، لكن لا مجال لمواجهة التحديات القائمة سوى بتشكيل الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن، حكومة تكون فوق الخلافات السياسية وأداة لحلها، وتعمل على الأرض من العاصمة المؤقتة عدن، وتمكن من القيام بواجباتها.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');