fbpx
عاجل l مصادر: قيادة ووفد المجلس الانتقالي قد يعودون لعدن خلال اسبوع في حال لم تشكل الحكومة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعة:

أفادت مصادر سياسية ان قيادة ووفد المجلس الانتقالي الجنوبي سيعودون الى العاصمة عدن خلال اسبوع، في حال لم تشكل الحكومة ولم ينصاع طرف الشرعية لاتفاق الرياض.

واشارت المصادر ان الانتقالي صبر بما فيه الكفاية خلال اتفاق الرياض، لأجل الوقوف مع المملكة العربية السعودية ومساعدتها في تحقيق الاستقرار بالمحافظات المحررة، ولكن طرف الشرعية واتباعها اصبحوا معرقلين للاتفاق ولتشكيل الحكومة المؤقتة التي نص عليها الاتفاق، وهذا يجعل الانتقالي مكتملاً ولم يعد لديه اي التزامات تجاه الامور.

وقالت المصادر ان الانتقالي سيبلغ المملكة بهذا الامر، بعد تطبيقه وتقديمه كل ما عليه من التزامات باتفاق الرياض، وعلى المملكة اتخاذ ما يلزم تجاه عرقلة طرف الشرعية اليمنية المزعومة لاتفاق الرياض.

واضافت، ان الانتقالي لديه خطة مواجهة المرحلة القادمة، وسيقوم بتنفيذها لحماية المحافظات المحررة، والانجازات التي تحققت وحماية تضحيات الشعب الجنوبي التي بذلت منذ سنوات خلال الثورة الجنوبية التحررية.

مصادر أخرى افادت ان الحكومة الجديدة اصبحت على وشك الاعلان، ولكن لا يعرف سبب التأخير، غير وضع العراقيل ونقض الاتفاقات من قبل الشرعية واتباعها، خاصة حزب الاصلاح اليمني الاخواني.

أخبار ذات صله