fbpx
لجان التحقق من المستفيدين من المساعدات الغذائية تباشر عملها في يافع رصد
شارك الخبر

يافع نيوز – فهد حنش

باشرت لجان التحقق من المستفيدين الذين يتلقون المساعدات الغذائية من برنامج الغذاء العالمي أعمالها يوم أمس الأربعاء 4 نوفمبر 2020م في عددا من مناطق مديرية يافع رصد، وتشهد مراكز التحقق ازدحاما كبيرا بالمستفيدين الذين يتوافدون لمقابلة لجان التحقق لإجراء البصمة وتقديم الوثائق المطلوبة.
هذا وتشكو لجان التحقق من عدم وعي المستفيدين بالإجراءات والوثائق المطلوب تقديمها لإثبات الهوية.
ففي مركز التحقق في منطقة رخمة أفاد رئيس اللجنة حمزة دنم الصليب بان اللجنة تعاني من عدم وعي المستفيدين بالإجراءات المطلوب اتباعها والوثائق المطلوب تقديمها للجنة، وغياب رب الأسرة الأساسي في حالات كثيرة.
وطالب حمزة الصليب من كل رب أسرة مستفيدة إحضار اي بطاقة ثبوتية لكل من بلغ سن 18 سنة لإجراء البصمة وإحضار وثائق تعريفية للأطفال دون سن 18 سنة كشهادة ميلاد او شهادة مدرسية او بطاقة تطعيم.

من جانب آخر تفاجئ كثيرا من المستفيدين من سقوط أسمائهم من الكشوفات المعتمدة لدى منظمة الغذاء، وأفاد رئيس لجنة التحقق بان اللجنة تستقبل تظلمات المستحقين الذين سقطت أسمائهم للرفع بها في كشوفات خاصة للمنظمة.

وفي نفس السياق طالب المهندس علي زيد المشوشي رئيس لجان التحقق في مديرية رصد السلطة المحلية والمشائخ والشخصيات الإجتماعية الى التعاون مع اللجان في التوعية وتمكين اللجان من تنفيذ عملها حرصا على تحديث بيانات المستفيدين وإصلاح اي اختلالات في البيانات والسجلات السابقة.

أخبار ذات صله