fbpx
الكشف عن أول هاتف ذكي بشاشة قابلة للدوران من إل جي (صور)
شارك الخبر

يافع نيوز – تكنولوجيا

تعكف شركة ”إل جي“ الكورية الجنوبية للإلكترونيات، التي تتوسع في تكنولوجيا الأجهزة القابلة للدوران، على تطوير هاتف ذكي جديد بشاشة قابلة للدوران، وذلك في إطار مشروعها Explorer، الهادف إلى إعادة تجديد تصميم الهواتف الذكية.

وتكشف صور أولية، نشرها موقع ”ليتس جو ديجيتال“ التقني الهولندي، عن براءة اختراع لتصميم هاتف إل جي المستقبلي، بشاشة أوليد يمكن سحبها من كلا الجانبين، لتشكل شاشة أكبر تضاهي الكمبيوتر اللوحي، ما يؤدي إلى مضاعفة مساحة سطح الهاتف بشكل فعال.

 The smartphone will feature a rolling OLED display which will be rolled into a metal housing. According to reports, LG plans to install a sidelock that prevents the screen from rolling out unintentionally, or even too quickly. (Image Credit: LetsGoDigital)

وجرى تقديم تصميم المنتج الكوري بالفعل إلى مكتب براءات الاختراع الأمريكي (USPTO)، بالإضافة إلى تسجيله لدى المنظمة العالمية للملكية الفكرية، مما يشير إلى أن الهاتف ذا الشاشتين سيصبح حقيقة واقعة قريبًا.

كذلك، تأتي أنباء براءة الاختراع لتؤكد على ما صدر من ال جي من دعاية في عرض تحفتها Wing، يظهر هذا الإعلان التشويقي هاتفًا ذكيًا مزودًا بشاشة منحنية.

كما يعد Wing النموذج الأول في برنامج Explorer الجديد من LG لتجديد تصميمات الهواتف الذكية، وهذا الطراز بالشاشة القابلة للتوسيع هو على الأرجح نموذج لاحق.

يُشار إلى أن الهاتف الذكي القابل للطي من إل جي، المسمى مبدئيًا Project B، سيصدر في وقت ما في مارس 2021.

 The renders also show that the user might choose to only extend the screen from one side, depending on how bigger they would want to make their screen. (Image Credit: LetsGoDigital)

في غضون ذلك، لا يعد الحديث عن الهواتف الذكية القابلة للطي أمرًا جديدًا، حيث أظهرت TCL نموذجًا أوليًا لمثل هذا الهاتف، لكن لم تظهر أي هواتف بشاشات قابلة للسحب حتى الآن، رغم ظهور طرازات بشاشة قابلة للطي بالفعل، مثل هواتف Galaxy Z وMotorola razr وHuawei Mate X.

أخبار ذات صله