fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
بشرتك متعبة… اليك هذه النصائح
آخر الاخبار, المرأة والطفل 05 نوفمبر 2020 0

يافع نيوز – المرأة والطفل

هل تعلمين أن بشرتك المتعبة صيفا تتجدد هذا الشهر ؟ اليك أفضل النصائح والطرق التي تساعدك في ذلك وابقي دائماً متألقة بإطلالة مشرقة وبشرة خالية من الشوائب في مختلف الفصول. واليك أفضل العلاجات الطبيعية لمختلف أنواع البشرة

لا شكّ بأن شمس فصل الصيف تداعيتها ليست بجيدة على البشرة وتسبب لاسيما في تراكم الخلايا الميتة الناتجة عن الجفاف الحاد والتلوّثات المتراكمة ليأتي هذا الفصل فتريح برودته الجلد لكنها أيضاً تعرضه لمزيد من الجفاف ، ولتساعديه مع تعاقب الفصول على التجدد بشكل سليم لا بدّ من اتباع نصائح مهمة من ياسمينة.

نصائح للعناية بالبشرة في الخريف والشتاء
تقشير البشرة لمرة في الأسبوع فقط : تعلمين أن تقشير البشرة مهم جداً جداً لتجديد خلايا الوجه والتألق ببشرة نضرة ومفعمة بالحيوية خالية من حب الشباب والبقع الداكنة والرؤوس السوداء. لكن في فصل الشتاء فإن البشرة تتحول الى أكثر قساوة وتكون بحاجة أكثر للترطيب، لذلك فبدلاً من تقشيرها لمرتين في الأسبوع اكتفي بالمرة الواحدة فقط لاسيما إن كنت من صاحبات البشرة الجافة، الحساسة أو المختلطة.

ترطيب البشرة بحسب نوعها صباحاً ومساء : لا تبخلي على بشرتك بالترطيب لعدة مرات في اليوم لاسيما وأن البرودة تعرضها أكثر للجفاف الى جانب أنها تساعدها في الحفاظ على شبابها بعيداً عن علامات التعب. اختاري المرطب المناسب لنوع بشرة وجهك فمثلاً إن كنت من صاحبات البشرة المختلطة أنت بحاجة لمرطب للبشرة الجافة في الشتاء والدهنية في الصيف. أما ما تبقى من الأنواع اختاري المناسب لها حتى تحصلي على ترطيب مثالي. واليك من ياسمينة طريقة صنع كريم مرطب طبيعي لجميع أنواع البشرة في المنزل
تدليكها بالزيوت الطّبيعية لمرتين في الأسبوع : تحتاج بشرة وجهك لتدليك دائم في الشتاء حتى تبقيها لينة ومرطبة، لذلك تنصحك ياسمينة باختيار بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز الغني بالفيتامين E وزيت جوز الهند بالإضافة الى زيت الزيتون. ضعي الزيوت على يديك وافركيها جيداً حتى تصبح ساخنة ثم دلكي بشرة وجهك بها بأسلوب دائري لـ 3 دقائق على الأقل ولا تبخلي على بشرة الرقبة أيضاً.
الإستحمام بمياه فاترة : صحيح أن الطقس يصبح بارداً جداً في الخارج، لكن تنصحك ياسمينة بالإعتياد على الإستحمام بالمياه الفاترة وليس الساخنة التي تعود بالضرر الكبير على البشرة، من ناحية تجفيفها وإبراز الخطوط الرفيعة فيها.
اشربي كمية كافية من المياه : لا تكتفي بفعل ذلك صيفاً فقط، بل شتاء أيضاً لأن البشرة معرضة للجفاف أكثر من أي وقت مضى. اشربي يومياً ليترين من المياه على الأقل ورطبي بذلك بشرتك من الداخل والخارج.
وأخيراً، تنصحك ياسمينة بعدم التوقف عن استعمال واقي الشمس شتاءً كما صيفاً فصحيح أن الحرارة ليست بالقوة التي تشعرين بها في الصيف لكن أشعتها تظل حاضرة طيلة أيام السنة وتؤذي البشرة حتى لو كانت خفيفة. طبقيه يومياً قبل الخروج من المنزل على أن تعتمديه قبل المرطب وليس بعده.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');