fbpx
نقابة الصحفيين تدين بشدة التهديد الذي تلقاه عبدالباري طاهر وتعتبره استهدافا لمكانته المهنية وللوسط الصحافي
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

تعبر نقابة الصحفيين اليمنيين عن إدانتها الشديدة للتهديد الخطير الذي تلقاه الأستاذ والكاتب الصحفي الكبير عبدالباري طاهر نقيب الصحفيين الأسبق واحد مؤسسي النقابة بالتصفية الجسدية على خلفية مواقفه وآراءه الشجاعة يوم امس الأحد.
أن نقابة الصحفيين اليمنيين وهي تستهجن هذه التهديدات غير الواعية بحق قامة صحفية وثقافية وفكرية كبيرة تفخر بها اليمن تحمل جماعة الحوثي ” سلطة الأمر الواقع بصنعاء” كامل المسئولية عن هذه التصرفات ، ومسئولية حمايته ، والتحقيق في هذه الجريمة ومعاقبة الجناة.
وتعتبر النقابة أن هذا التهديد ليس استهداف لشخص الأستاذ عبدالباري طاهر فحسب وإنما هو استهداف لمكانته ودوره النقابي والصحفي والثقافي والحقوقي وللوسط الصحفي بشكل عام.
وأمام هذه الواقعة المستهجنة ،وفي ظل هذا الوضع الخطير والمنفلت الذي تعيشه اليمن تدعو نقابة الصحفيين اليمنيين كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين وجميع المنظمات والمؤسسات الحقوقية العربية والدولية للتضامن مع الأستاذ عبدالباري طاهر والضغط والتحرك الفاعل لإيقاف هذا الوضع الجنوني الذي يضيق بحرية الرأي والتعبير، وبكل الأدوار والأنشطة الحقوقية والنقابية الرافضة للحرب والاقتتال والداعية للسلام والدولة المدنية الحديثة الكافلة للحقوق والحريات والقائمة على المواطنة المتساوية.
نقابة الصحفيين اليمنيين
2-11-2020
أخبار ذات صله