fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
“تفاصيل حصرية” الرئيس هادي يبلغ اتباعه في ثلاثة اجتماعات متتالية عن موافقته بتشكيل الحكومة وتطبيق اتفاق الرياض

 

يافع نيوز – خاص:

أكدت مصادر موثوقة ومقربة من الرئيس عبدربه منصور هادي عن موافقته لتشكيل الحكومة ورفضه لكل الخلافات التي يصطنعها قيادات حزب الاصلاح اليمني او حزب المؤتمر. واكد لهم ان اتفاق الرياض يجب ان يطبق وانه السبيل الوحيد لانقاذ الشرعية اليمنية من الزوال بعدما لم يدافع عنها احد من الاحزاب، واصبحت في قيد الانتهاء في الشمال وفي الجنوب.

جاء ذلك في ثلاثة لقاءات عقدها الرئيس هادي مع كلا من ( مستشاريه – واعضاء مجلس النواب – ورئيس مجلس الوزراء ) حيث اكدت جميع اللقاءات على موافقة الرئيس هادي على اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة. الامر الذي اثار رفضاً من قبل جماعة حزب الاصلاح المخترقين للشرعية والرافضين لأي توجهات للتحالف العربي و للرئيس هادي.

وكشفت المصادر لــ”يافع نيوز ” ان هادي وافق على استبعاد عناصر مأزومة كانت تابعة له من قوام الحكومة، بطلب من التحالف العرب الذي أدرج تلك الشخصيات في القائمة السوداء المعادية للتحالف والمنضوية تحت تحالف معادي تديره ”  قطر وتركيا”.

وأكدت المصادر ان هادي تحدث الى اتباعه حول المجلس الانتقالي الجنوبي، وأكد لهم ان المجلس الانتقالي اصبح أمراً واقعاً وانه بات يسيطر على غالبية الجنوب، ولابد منن إقاذ الموقف من خلال الدخول بشراكة مع الانتقالي لأجل تسيير امور المحافظات المحررة، واذا كان هناك من طرف او حزب يرفض ذلك، فعليه ان يقاتل الحوثيين ليفرض شروطه في المحافظات الشمالية التي يسيطر عليها الحوثي.

ووصف هادي في لقاءاته أي طرف يعترض على اتفاق الرياض، بانه طرف معرقل، وهددهم بان الامم المتحدة قد تصدر قائمة عقوبات جديدة ضد من يعترض اتفاق الرياض وتطبيقه او اعتراض تشكيل الحكومة.

وقالت مصادر ان هادي اصبح متذمراً من موقف حزب الاصلاح الاخواني الذي بات يختلق المشاكل والعراقيل لاعاقة تحقيق السلام في المحافظات المحررة، ورفض اتفاق الرياض.

ورجحت المصادر ان الخلافات بين هادي  وحزب الاصلاح الاخواني باتت كبيرة، حيث يستمر حزب الاصلاح بمهاجمة هادي اعلاميا ومحاولة السيطرة على قراره الرئاسي. في حين أدرك هادي أن عليه ان يتماشى مع المقترحات المتوافق عليها دوليا في اتفاق الرياض وبرعاية سعودية لانقاذ نفسه من الانهيار الكامل والاختفاء الكامل من واجهة اليمن.

وشنت وسائل اعلام  تابعة للاصلاح هجوما على هادي، واصفة اياه بالخائن بعدما أكد هادي لمستشاريه قبوله بكامل مقترحات اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة والاجراءات المتبعة لتطبيق الاتفاق.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');