fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
المكلا … انطلاق البرنامج التدريبي بناء المجتمعات المستدامة من خلال التدريب على الإبتكار الإجتماعي

المكلا – لميس الأصبحي

انطلق صباح اليوم السبت بمدينة المكلا البرنامج التدريبي ” الذي تنفذه مؤسسة حلول لمجتمعات مستدامة بالشراكة مع مؤسسة فريدريش إبيرت الألمانية بمشاركة 20مشارك و مشاركة من مختلف محافظات اليمن وعلى مدى اسبوعين بواقع ٧٢ ساعة كاملة.

أ. محمود قياح مدير البرامج والممثل الغير مقيم لدى مؤسسة “فريدريش إيبرت” رحب بالمشاركين في البرنامج التدريبي بناء المجتمعات المستدامة من خلال التدريب على الابتكار و ريادة الأعمال الخضراء، موضحا أن الورشة تعقد للمرة الاولى في هذا الموضوع من خلال برنامجها الإقليمي في الطاقة المتجددة والتغير المناخي حيث بدأت في التوعيةمنذ عام 2014 م من خلال عقد ندوات في صنعاء وعدن تحت عنوان نحو استخدام أمثل للطاقة الشمسية وبدأت المؤسسة ببرنامج بناء قدرات الإعلاميين والصحفيين في العام 2016 م عبر ورشة نفذت بالعاصمة الأردنية وتلاها ورش تدريبية في بيروت.

وعن انطباعه عن الورشة في أول يوم أبدى الأستاذ محمود قياح ارتياحه لمستوى التفاعل والحماس من المشاركين من مختلف محافظات الجمهورية ومستوى المشاريع و الإبتكارات واعتقد من خلال ال 12 يوم من التدريب سنصل إلى حصيلة من الأفكار التي ستنفذ كمشاريع قادمة تدفع بقطاع ريادة الأعمال إلى الأمام وبالذات في مجال الاقتصاد الاخضر.

و قال قياح أن مؤسسة حلول لمجتمعات مستدامة تقدمت بهذا المشروع قبل عامين لتنفيذها لكن التمويل لم يكن متوفر وعندما توفر التمويل تم توقيع اتفاقية مع مؤسسة حلول و تستهدف هذه الورشة رواد الأعمال والشباب من كل محافظات اليمن حيث تم الإعلان عنها وتقدم الكثير من الشباب من رواد الأعمال بموجب تطبيق معايير الاختيار على الجميع وافرزت الورشة” 20″ مشاركا من مختلف محافظات الجمهورية “8 “فتيات و”12 “شابا تغيب من المختارين “2” .

المهندس/ عمر بادخن مدير مؤسسة حلول لمجتمعات مستدامة وأشار إلى أن الهدف إكساب المشاركين مهارات التفكير الإبداعي وانشاء مشاريع خاصة في ريادة الأعمال تضمن استمرارية هذه المشاريع واحداث تغيير في المجتمع ويعود عليه بفائدة من خلال حل القضايا خصوصا في المجال البيئي.

وقال عمر بادخن إلى أن الورشة تهدف إلى خلق وعي بيئي شامل بالاقتصاد الاخضر وإدخال فكرة التفكير الإبداعي وتطبيقاته لخلق وعي شامل بهذا المجال.

واضاف المهندس عمر بادخن في حديثه لدينا نخبة من الشباب المتحمسين الذين سيتدربون معنا لمدة أسبوعين في مجال الابتكار الاجتماعي والتنمية المستدامة الاسبوع الاول سيكون عن الابتكار الاجتماعي والتنمية المستدامة والاسبوع الثاني عن المهارات الحياتية وريادة الاعمال.

و أفاد بادخن بقوله في نهاية الاسبوعين سيكون سمنار تشتارك فيه جهات حكومية وتجارية وغرفة التجارة والصناعة وسيستعرض المشاركين مشاريعهم من خلال هذا البرنامج.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');