fbpx
تحرير مواقع استراتيجية في الضالع
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

حقق الجيش مسنوداً بمقاتلي القبائل في محافظة الضالع جنوبي البلاد، تقدماً ميدانياً محلوظاً، خلال المواجهات مع ميليشيات الحوثي الإرهابية في جبهة «الأزارق» بالمحافظة.
وقالت مصادر عسكرية، إن الوحدات القتالية سيطرت على جبل «المُشَمِر» الإستراتيجي ومنطقة «السرايا» والمواقع المجاورة لها في مديرية «الأزارق». وبحسب المصادر، فقد خلفت المواجهات بين الجانبين، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، في صفوف ميليشيات الحوثي التي لجأت إلى استقدام تعزيزات بشرية لمحاولة تعويض خسائرها في جبهة «تورصة».
وأوضحت المصادر، أن المواقع التي حررها الجيش والقبائل، تسيطر نارياً على خط إمداد الحوثيين الرابط بين المنطقة ومديرية «ماوية» بمحافظة تعز.
وكانت ميليشيات الحوثي، قد أقدمت في وقت سابق على إحراق منازل ومزارع لمواطنين، في مديرية «الحشا»، انتقاما من أصحابها المدنيين الذين نزحوا إلى المناطق المحررة هرباً من انتهاكاتها.
إلى ذلك، لقي قيادي بارز في ميليشيات الحوثي مصرعه أمس، بنيران الجيش في جبهة «حبيل العبدي» شمالي محافظة الضالع.
وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش نفذت عملية نوعية استهدفت قياديا ميدانيا يتبع الميليشيات الحوثية كان يتحصن مع مرافقيه داخل أحد المباني شمال «حبيل العبدي» جنوبي منطقة «العود»، تكللت بتحقيق هدفها.
ولم تذكر المصادر اسم القيادي الصريع، لكنها وصفته بـ«المهم»، مشيرةً إلى أن العملية نفذتها سريتان، بعد عملية رصد لتحرك هذا القائد مع مرافقيه ومكوثه بالمكان المحدد. وأكدت المصادر أنه تم الإجهاز على الهدف بشكل مباغت وعودة كافة أفراد العملية، بعد تنفيذها، إلى مواقعهم بسلام، لترد الميليشيات بقصف متواصل دام لأكثر من ساعة.

أخبار ذات صله