fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
صنعاء والوطن !
كتابات وآراء 31 أكتوبر 2020 0

د. محمود السالمي
القول بان صنعاء تخرج مع أي حد قول فيه مغالطة كبيرة، صنعاء لم تخرج مع النعمان ولا مع البيض ولا مع عبدربه، صنعاء خرجت فقط مع عفاش والاحمر والحوثي، لأنهم بكل بساطة من أهلها، مع الأسف الشديد صنعاء لم تكن في يوم من الأيام عاصمة وطنية، صنعاء كانت ومازالت عاصمة قبيلتها ومذهبها فقط، حتى في العهد الجمهوري الذي كانت فيه الشعارات الوطنية تخط بالكيلو متر على جبالها، والخطب الرنانة تهز ميادينها، لم تقبل صنعاء طيلة ذلك العهد بأي رئيس من خارج المنطقة الزيدية.
صنعاء طردت البيض الذي قدم لها دولة على طبق من ذهب ليس من أجل الحفاظ على الوحدة، وإنما من أجل الحفاظ على السلطة، تقاتلت أحياء صنعاء في 2011 ليس على طريقة حكم الوطن، وإنما على من يحكمه هل سنحان أم عمران، وقفت صنعاء مع المترد الحوثي، ولم تقرح حبة طماش واحدة دفاعا عن الرئيس التوافقي والمنتخب (صاحب أبين) لأنه ببساطة من خارج القبيلة والمذهب.
من يهمه الخروج بهذا الوطن، الذي تسحقه المذهبية والقبلية والمناطقية والفساد، إلى بر الأمان، عليه ان يواجه حقائقه المريرة كما هي، وليس ان يدير وجهه عنها، أو يدفن رأسه في التراب.

شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');