fbpx
بدعم إماراتي : جهود إنسانية متواصلة واهتمام مستمر بالنازحين في الساحل الغربي
شارك الخبر

يافع نيوز – المخا – خاص.
 سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قافلة إنسانية إلی مخيم العليلي بمديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة بالساحل الغربي، تشمل هذه القافلة 25 طنا من المواد الغذاٸية المتكاملة وذلك ضمن خطة توزيع المرحلة الثانية للعام 2020.
 وفور وصول القافلة الی المخيم الذي يسكنة 1200 أسرة نازحة من كافة مناطق الحديده بآشرت فرق الإغاثة بتوزيع المٶن الغذاٸية لكآفة الأسر القاطنة بالمخيم بالاضافة الی النازحين الجدد الذين وفدوا الی المخيم من مدينة الدريهمي جراء الحرب الذي اندلع في مدينتهم وضواحيها في الايام الاخيرة.
 و في تصريح لعبدالرحمن اليوسفي: مندوب الهلال الاحمر اكد فية أن توزيع السلال الغذائية والمساعدات لجميع الأسر النازحة في مخيم العليلي الذي شمل 1200 أسرة، وتقديم الإغاثة والمساعدات الإنسانية لهم للتخفيف من معاناتهم جراء الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها وأن هيٸة الهلال ستواصل مسيرتها الإنسانية وتقديم ما تستطيع من اجل تخفيف معاناة النازحين ومنهم في الحاجة والعمل علی تطبيع الحياة وارساء قواعد العيش الكريم.
 وتقوم هيئة الهلال الأحمر بتوزيع السلال الغذائية بشكل دوري في كل 21 يوم للنازخين في المخيمات منذ أربع سنوات.
 من جانبهم عبر عدد من النازحين عن شكرهم وإمتنانهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على دعمها الإنساني الذي تقدمه للنازحين والأسر المحتاجة في مختلف الجوانب الإغاثية والإنسانية وان دولة الامارات هي السباقة دوما بالبذل والعطاء والوقوف الی جانب المساكين والفقراء في اليمن خصوصا والعالم عموما.
 ويواصل الهلال الأحمر الإماراتي تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية لسكان الساحل الغربي والنازحين والمتضررين من مياه السيول والأمطار عبر مراحل وخطط مدروسة وخطی انسانية ثابتة تأمل الخير للجميع وعودة الحياة الی نصابها ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ومن هم بالحاجة تعتبر من الاولويات.
 يشار الی أن دور الهلال الإنساني متواصل في الساحل الغربي حيث وزعت فرق الهلال من بداية مطلع العام الحالي ما يربو علی 40 الف سلة غذاٸية ما يعاد 2900 طن من المواد الغذائية وكذا 109 طن من التمور استفاد منها 231 الف نسمة٠
* المركز الإعلامي لألوية العمالقة
أخبار ذات صله