fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مصادر سياسية: تأخير اعلان الحكومة بسبب خلافات احزاب الشمال والانتقالي قدم كل ما عليه بالاتفاق

 

يافع نيوز – خاص:

كشفت مصادر سياسية خاصة لـ”يافع نيوز” عن تقديم المجلس الانتقالي الجنوبي كل ما يلزمه وما عليه من التزام في اتفاق الرياض وما يخص تشكيل الحكومة الجديدة.

واشارت المصادر ان تاخير اعلان الحكومة تاتي بسبب ا الخلافات بين احزاب الشمال وهي من تؤخر اعلان الحكومة بعد موافقة الرئيس هادي على التشكيلة النهائية وموافقة لجنة التحالف العربي عليها.

واضافت ان طرف المجلس الانتقالي يطالب بحسب امور اعلان الحكومة، قبل اتخاذه اي موقف رداً على العراقيل التي تضعها قوى سياسية منضوية تحت طرف الشرعية في اتفاق الرياض.

واضافت المصادر ان الخلافات تتركز بين حزبي الاصلاح ووالمؤتمر الشعبي العام، الذين يتقاسما نسبة الشمال لكل منهما ثلاث وزارات مع منح بقية احزاب الشمال بقية النسبة الضئيلة. فيما اعتبرت نسبة الحزبين المتصارعين هي اقل نسبة يتحصلان عليها في الحكومة منذ عقدين من الزمن.

وتابعت المصادر ان حزب الاصلاح اليمني حاول الاعتراض على نسبته في تشكيلة الحكومة، إلا ان التحالف العربي والرئيس هادي ابلغوا حزب الاصلاح ان عليه القبول بدون قيد او شرط بالحكومة وبنسبته، ما لم سيكون خارج التشكيلة.

وذكرت مصادر سياسية مقربة من حزب الاصلاح ان الحزب  هدد بالانسحاب بسبب نيل حزب المؤتمر الشعبي العام الوزارات المهمة من نسبة الشمال وتقليص نسبة الاصلاح، إلا ان التحالف أكد انه لا تراجع  عن تقسيم هذه النسبة.

وتوقع سياسيون ان حزب الاصلاح قد يتمرد على اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة، بعد ان اصبح محشوراً في زاوية ضيقة ويريد ان يعرقل تشكيل الحكومة.

ومن المتوقع ان تعلن الحكومة الجديدة خلال اقرب فرصة، بعد استكمال كل الترتيبات، حيث سيتجاوز التحالف العربي اعتراضات حزب الاصلاح باعتباره حزب معرقل وسبب في تأزيم كل الحلول السياسية منذ سيطرته على شرعية الرئيس هادي.

ورجحت السياسيون ان اتفاق الرياض يهدف الى تحجيم حزب الاصلاح وتقليص نفوذه، بعدما عبث بالشرعية خلال خمس سنوات ونصف من الحرب، واصبح يخدم مليشيات الحوثي وينفذ اجندات تعمل ضد التحالف العربي.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');