fbpx
مدير مديرية صيرة يناقش أهمية ترميم واجهات المباني التاريخية مع مكتب اليونيسكو
شارك الخبر

عدن- علي خميس
ناقش مدير عام مديرية صيرة إبراهيم منيعم ، بمكتبه اليوم، كيفية تنفيذ مشروع إعادة ترميم واجهات المباني السكنية التاريخية وتحسين الأماكن الأثرية القديمة في المديرية ، مع مسؤول الاتصال في مشروع النقد مقابل العمل في مكتب اليونيسكو باليمن ودول الخليج محمد الجابري، وملاك المنازل التاريخية بالمديرية.
وتطرق اللقاء ، إلى أهمية تأهيل المباني التاريخية والأثرية في مديرية صيرة بعدن ضمن مشروع النقد مقابل العمل : تحسين فرص كسب العيش لشباب المناطق الحضرية في اليمن الذي ينفذه مكتب اليونيسكو بدعم من الاتحاد الاوروبي ، بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ، وبالتعاون مع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية ، والهيئة العامة للاثار والمتاحف .
وأكد منيعم في اللقاء ، على ان السلطة المحلية في المديرية تقدم كافة التسهيلات اللازمة لتسهيل عملية تنفيذ المشروع الذي يخدم ابناء المديرية ويساهم في إعادة الطابع التاريخي والأثري للمديرية بعدن بصورة أجمل وذلك من خلال الإشراف على عملية التنفيذ ، مشيرا أنه تم اختيار 5 منازل كمرحلة أولى سيتم ترميم واجهتها من حيث الأعمال الخشبية.
 و حييا منيعم، روح التعاون والمبادرة التي أبداها ملاك المنازل للبدء في تنفيذ المشروع الذي سيساهم بتعريف المواطنين بالقيمة والأهمية التاريخية لهذه المنازل وتاريخ مدينة كريتر بشكل عام.
من جانبه أوضح الجابري ، أن المشروع يستهدف أربع محافظات يمنية ( شبام ، زبيد ، صنعاء وعدن ) من خلال العمل على إنقاذ المباني التاريخية القديمة والأماكن الاثرية التي تضررت من العوامل الطبيعية والحروب .. مضيفا بأنه يتم التركيز حاليا في عدن على إعادة تأهيل الواجهات الخاصة بالمباني السكنية التاريخية في المديرية ، وتنظيف الصهاريج لزيادة سعة تجميع مياة الأمطار ، وإعادة تأهيل متنفس أثري يساهم في رسم صورة جمالية تاريخية للمديرية .
أخبار ذات صله