fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
طهران: خفر السواحل الإماراتي ساعد في عملية إنقاذ سفينة شحن إيرانية من الغرق

يافع نيوز – وكالات

قال علي رضا محمد كرجي مدير عام الموانئ في محافظة هرمزغان جنوب إيران، الثلاثاء، إن سفينة شحن إيرانية جرى إنقاذها بعد دخولها في ميناء الحمرية مدينة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن ”عملية إنقاذها تمت بتعاون ومساعدة قوات خفر السواحل الإماراتية“.

وأوضح كرجي في حديث لموقع ”مانا“ الإخباري التابع لمنظمة الموانئ الإيرانية، إنه ”بعد المشاكل الفنية في نظام الدفع لسفينة الشحن التجارية و اصطدامها بصخور عند مدخل ميناء الحمرية بالإمارات، تم إنقاذ هذه السفينة من الغرق“.

ولم يكشف المسؤول الإيراني عن نوعية هذه السفينة والبضائع التي كانت تحملها.

وأشار كرجي إلى تفاصيل الحادث وعمليات البحث والإنقاذ التي قامت بها جهات إيرانية في الإمارات: إن سفينة الشحن التجارية التي تحمل 500 طن من البضائع المصدرة، تعرضت لخلل فني في نظام الدفع وبعد اصطدامها بصخور في مدخل ميناء الحمرية، الأمر الذي أدى إلى حدوث تمزق وتسرب الماء داخل السفينة“.

وصرح المدير العام للموانئ والبحرية في هرمزغان ”أنه بموافقة خفر السواحل الإماراتي وبالتنسيق مع مركز هرمزغان للبحث والإنقاذ البحري والحماية البحرية والسلامة في ميناء لنجة جنوب إيران، تم إرسال فريق إنقاذ إلى موقع التحطم في الإمارات“.

وقال ”بالتوازي مع ذلك، تم التخطيط لبرنامج إنقاذ عائم بالتعاون مع سفينة إنزال وفريق الإنقاذ وفريق الغوص“، مبيناً ”بعد تفتيح وختم الحاويات واستخدام البالونات الهوائية وفرز ووضع مضخة لتصريف المياه الواردة وسحب السفينة المذكورة لصيانتها وإصلاحها في ميناء لنجة بمحافظة بوشهر الإيرانية“.

ولفت المسؤول الإيراني ”إن عملية إنقاذ هذه السفينة التجارية في المياه الداخلية لدولة الإمارات العربية المتحدة تمت بالتعاون ومساعدة خفر السواحل الإماراتي وفريق مكون من مركز البحث والإنقاذ التابع لموانئ هرمزغان والإدارة البحرية وميناء لنجة، وممثل الشحن في ميناء الحمرية في الإمارات“.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');