fbpx
بدعم إماراتي: وصول 25 طنا من المساعدات الغذائية إلى سكان القری الناٸية غربي تعز
شارك الخبر

يافع نيوز – المخا – خاص.
بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة فرق الهلال الأحمر الإغاثية تصل إلى أقصی قری المناطق الغربية من محافظة تعز وتسير قافلة إنسانية وإغاثية إلى قرى “غيل بني عمر ، وغيل بني علي ” بمديرية الشمايتين التی تقع ضمن المناطق التی تستهدفها قوات الانقلاب الحوثي بالأعيرة النارية.
 وعلى الرغم من خطورة المكان ووعورة الطريق مابين سهل وجبل ووادي إلا أن فرق الهلال ذللت كل تلك الصعاب بغرض الوصول إليها وتنفيذا للخطة الإنسانية التی تتبناها القيادة الرشيدة بدولة الإمارات والتی تشدد علی ضرورة الوصول إلی كل محتاج ومعوز وفقير أين ما كان وتحت أي ظرف فبناء الإنسان وتوفير سبل الحياة الكريم أولولية إماراتية بإمتياز.
 وفي هذا الشأن قدمت الهيئة (25 ) طن من المساعدات تتكون من المواد الغذائية المتنوعة الاستهلاكية الضرورية والتی يستفيد منها ما يقارب 3500 نسمة.
 ويأتي هذا القافلة ضمن سلسلة من القوافل التي تجسد الدعم اللامحدود من دولة الامارات، ومواصلةً للحملة الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لإغاثة المواطنين في المناطق الريفية والنائية والفقيرة ضمن قوافل الدعم المستمرة لأهالي الساحل، وبلغ عدد السلل الغذائية فيه منذ أربع سنوات ما يربو علی‌ 406000 ألف سلة غذائية.
 ولم تتوقف هيٸة الهلال عند ذلك بل يحظی أهالي هذه المناطق بالرعاية الصحية التی تقوم بها العيادات المتنقلة لعلاج مرضاهم من الأطفال والنساء ممن أصيبوا بمرض الكوليرا والحميات كالملاريا و الضنك وغيرها، وهذا يدل على النوايا الإنسانية الصادقة لدولة الإمارات مع أهالي الساحل خصوصا واليمن عموما.
وبهذا الصدد صرح “عبدالرحمن اليوسفي مدير إدارة الإغاثة بالهلال ” قاٸلا ” أن الوصول إلى الوازعية وتوزيع المعونات الغذاٸية فيها يعد من باب الاستجابة للنداء الإنساني وتلبية لاحتياجات المواطنين في هذه المناطق الناٸية ويأتي توزيع هذه المعونات وفق خطة و مسح مدروسين للمحتاجين في هذه المناطق قامت به فرق الهلال الميدانية في وقت سابق وأن هذه المساعدات إمتداد لمعونات المرحلة الثانية للعام 2020 .
 وعبر عدد من عقال وأعيان وأهالي المنطقة عن جزيل شكرهم وحبهم لدولة الإمارات التی تغلبت علی الصعاب والمخاطر للوصول إليهم وإغاثتهم ورفع معاناتهم ومواساتهم في هذه الظروف العصيبة التی يمرون بها، وأكدوا أنهم لن ينسوا هذا السخاء من دولة الإمارات وسيظل محفورا في الذاكرة.
يذكر أن هيٸة الهلال قد عززت نسبة الدعم لهذه المرحلة بوصول دفعة جديدة من المواد الغذاٸية إلی ميناء المخا مطلع الشهر المنصرم والتی تقدر ب 250 طنا من المواد الغذاٸية تضاف إلی ما أفرغتة سفينة المساعدات قبل شهرين والتی كانت تحمل علی متنها 300 طنا من مواد الإغاثة، وبهذا يصبح الدعم المقدم خلال هذه المرحلة 550 طنا ولا زالت القوافل تُسير بشكل يومي إلى مناطق الساحل الغربي الأشد حاجة ومخيمات النازحين.
* المركز الإعلامي لألوية العمالقة.
أخبار ذات صله