fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مسؤول تركي سابق: لم أرَ فسادا كما في عهد أردوغان

يافع نيوز – وكالات

قال الرئيس السابق لهيئة التعليم العالي التركية، يوسف ضياء أوزجان، الاثنين، إنه لم يرَ فسادا كما الذي تشهده تركيا اليوم في عهد حزب العدالة والتنمية الذي يحكم البلاد منذ عشر سنوات.

 

أوردت صحيفة زمان التركية، تغريدة لأوزجان، أكد فيها أن الفساد في عهد حزب العدالة والتنمية بلغ مستويات لم يسبق لها مثيل.

 

وأشار أوزجان، إلى أن الفساد بلغ حدا جعل الحكومة مجبرة على فرض حظر على المواقع الإخبارية لإخفاء فسادها عن المواطن.

وتولى أوزجان رئاسة هيئة التعليم العالي في عهد الرئيس السابق عبدالله غول، وكان من بين قراراته أنذاك، إلغاء الحظر المفروض على ارتداء الحجاب داخل الجامعات.

وبعد شغله منصب رئاسة هيئة التعليم العالي، شغل أوزجان منصب سفير في بولندا، وهو اليوم ضمن الأعضاء المؤسسين لحزب المستقبل برئاسة أحمد داود أوغلو، والذي يستعد لخوض معركة انتخابية ضد أردوغان.

من الجدير ذكره، أن تقريرا صحفيا نشر مؤخرا، يكشف التزام القضاء التركي الصمت حول ملفات فساد، حيث نشر صحفيون أتراك حوالى 6 آلاف خبرا موثقا حول الفساد والرشوة والمحسوبية، بناء على تقرير لديوان المحاسبة عن الشهر الماضي.

ونقلت الصحيفة التركية على لسان الصحفي نجاتي دوغرو قوله “تقارير ديوان المحاسبة رصدت 5 آلاف و703 واقعة فساد بالوثائق والأسماء والمؤسسات المتورطة.. اللصوص لم يلقوا العقاب الذي يستحقونه وأصبح ذلك فعلا مشروعا”.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');