fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
خبراء من البرنامج الانمائي يبحثون مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الجاهزية الأمنية بمطار عدن الدولي

يافع نيوز – عدن – خاص
بحث خبراء من البرنامج الانمائي للأمم المتحدة مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح سليم بن نهيد، صباح اليوم السبت، الجاهزية الأمنية لمطار عدن الدولي واحتياجات المطار وأبرز الصعوبات الأمنية التي تواجه العمل.
وكرس الاجتماع الذي عقد بحضور كافة مسؤلين الجهات الأمنية المنتدبة في المطار، من اجل تقييم اداء المطار ومعرفة الحالة الأمنية فيه وأبرز الصعوبات التي تواجه العمل والاحتياجات الضرورية التي يحتاجها المطار، حتى تستطيع الأجهزة الأمنية حماية المطار بما يتوافق مع أنظمة وقوانين منظمة الطيران العالمي الايكاو.
وخلال الاجتماع قدم مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري، رؤية شاملة حول الوضع الأمني في المطار، مشيرا بان المطار تعرض إلى تدمير شامل خلال الحرب الدامية التي شنتها مليشيات الحوثي، مضيفا بان المطار عانى كثيرا خلال الخمس السنوات الماضية.
وشرح العمري للوفد الآلية التي يتم فيها التعامل مع المسافرين والمغادرين منذ وصولهم بوابة المطار الرئيسية حتى الوصول إلى الطائرة، وكذلك الصعوبات التي يعاني منها المطار والاحتياجات الضرورية لكي يتمكن من اداء مهامه وتقديم خدماته أسوة ببقية مطارات العالم وبما يتوافق مع أنظمة وقوانين منظمة الطيران العالمي الايكاو.
وتجول وفد الخبراء في مطار عدن الدولي وتعرف على آليات العمل و الاجهزة الموجودة والأنظمة المستخدمة في التعامل مع المسافرين وتعرف على ابرز الصعوبات التي تواجه الإدارة العامة للمطار وكذلك المسافرين وعن كل التفاصيل الأمنية في المطار.
واشاد الكابتن صالح سليم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، بجهود الإدارة العامة لمطار عدن الدولي، وتمنى بان يتم الاستفادة من الخبراء ليكون مطار عدن الدولي يواكب المطارات الإقليمية والدولية من الجوانب الأمنية.
وأشار الكابتن بان العمل مع البرنامج الانمائي سوف يقيم الوضع الأمني في المطار ويساهم في رفع المستوى الأمني بما يساعد في التشغيل الآمن لشركات الطيران المحلية والأجنبية.
وذكر بن نهيد بان المحافظ كان له دور كبير في دفع لهذا الموضوع واليوم تم التدشين وسوف يكون هناك نزولات ومتابعة وعمل برامج محددة لتجهيز وكشف نقاط الضعف حتى يتواكب عملنا الأمني مع ما تتطلبه هيئة الطيران المدني الايكاو وبما يتوافق مع كل مطارات العالم.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');