fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
طبيب لبناني يُحرم من الجنسية الألمانية لرفضه مصافحة سيدة!

يافع نيوز – منوع

رفص مُصافحة “سيّدة”، فحُرم من الجنسيّة الألمانيّة، هذا هو حال طبيب لبناني، رفض مُصافحة السيّدة المسؤولة عن تسلّمه شهادة التجنيس، وبالرغم من اجتيازه امتحان الحُصول على الجنسيّة بدرجاتٍ عالية.

الطبيب اللبناني الأربعيني الذي قال إنه رفض مُصافحة المسؤولة عن منحه شهادة التجنيس، جاءت لأسبابٍ دينيّة، يبدو أنها كانت السبب الرئيسي في رفض تجنيسه، والمحكمة قضت بألا يحصل على الجنسيّة للسبب المذكور.

الطبيب التي تصدّرت قصّته وسائل إعلام عالميّة، رفض المُصافحة في زمن كورونا، ولكن أسبابه الدينيّة الصريحة المُعلنة، بدا أنها أفقدته الجنسيّة، فعدم مُصافحته للنساء بسبب تديّن، جعله يبدو صاحب أفكار أصوليّة، في حين ان الاسلام يحرم المصافحة.

الطبيب أيضاً قال للمحكمة إنه وعد زوجته بعدم مُصافحة النساء، ولكن سببه هذا، لم يشفع له حرمانه من التجنّس، وهو طبيب يعمل في عيادة بمنصبٍ كبير، التديّن والوعد للزوجة لم تشفع للرجل حُصوله على الجنسيّة الألمانيّة، وظهر كـ”مُخالف للدستور الألماني”.

وخَلُصَت المحكمة في قرارها إلى أنّ “من يرفض المُصافحة على أساس نوع الجنس، فهو ينتهك نص المُساواة المنصوص عليها في الدستور الألماني”، على حد اعتبارها.

يُذكر أنّ جرائم التحرّش والاغتصاب في ألمانيا مُرتفعة، حيث التحرش الجنسي يطال ما نسبته 43 بالمئة من النساء في ألمانيا وفق استطلاعات للرأي.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');