fbpx
عاجل.. “تفاصيل حصرية”.. لقاء إيجابي ومثمر بين الرئيس عيدروس الزُبيدي والرئيس اليمني “هادي”
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

علم ” يافع نيوز” من مصادره الخاصة أن اللقاء الناجح الذي جمع الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، كان لقاء هاماً ومحورياً وايجابياً.

ورغم أن اللقاء عقد بشكل ” انفرادي” ووسط تعتيم اعلامي كامل، كشفت المصادر الخاصة والموثوقة والمطلعة أن اللقاء تم فيه الاتفاق حول العديد من القضايا الهامة وفي مقدمتها توحيد الجهود لمواجهة مليشيات الحوثي وايران، وكذلك مواجهة الجماعات الارهابية وداعميها من الاحزاب والقوى والشخصيات.

وبحسب المصادر التي تحدثت لـ”يافع نيوز” تركز اللقاء ايضا على اتفاق الرياض وما نص عليه وضرورة انجازه، وفي مقدمته، الية تسريع اتفاق الرياض وتطبيقه وانجاحه، وتشكيل الحكومة مناصفة بين الجنوب والشمال، وانسحاب اي قوات قدمت من مأرب الى ثكناتها وعودتها لمواجهة مليشيات الحوثي في مأرب ومحافظات شمال اليمن.

وجاء اللقاء في جو ساده المصير المشترك والتفاهم الاخوي على تجاوز العقبات التي كانت تضعها بعض العناصر الحزبية المأزومة المعرقلة لاتفاق الرياض، حيث اتفق الطرفين على تجاوز تلك العراقيل وتطبيق الاتفاق، والتوافق حول تشكيل الحكومة الجديدة بالمناصفة بين الجنوب وبين الشمال، والعمل على استقرار المحافظات المحررة وتنميتها بالتزامن مع توحيد الجهود لمواجهة المليشيات الحوثية والارهابية معاً.

كما علم “يافع نيوز” ان تشكيل الحكومة قد يتم الاعلان عنه في الايام القليلة القادمة، خاصة بعد اللقاء الاخوي الذي جمع الرئيسين الزُبيدي وهادي في لقاء خاص واخوي وودي وسياسي ايضاً.

وعلم الموقع انه تم تقديم كامل المرشحين من طرفي اتفاق الرياض، ليقوم التحالف العربي باختيار الافضل ومن ثم يقوم الرئيس اليمني هادي لاصدار قرارات التعيين وفق الاختيارات والترشيحات المقدمة من الطرفين.

 

أخبار ذات صله