fbpx
الانتقالي الطرف الوحيد الذي أنصف ابين
شارك الخبر
محمد الحنشي
محافظة ابين مسقط رأس الرئيس هادي ووزير داخليته هي أسوأ المحافظات أمنيا وخدماتيا.
ابين التي يقع جزء كبير منها تحت سيطرة “الشرعية”تعيش اسوأ فترة حاليا وسط صمت الجميع بما يحصل للمحافظة.
يضع “الشرعيون”محافظة شبوة للتطبيل والحديث عن النجاح والتنمية وحضور الدولة وكيف ان المحافظات يجب ان تحذو حذوها في حين يتغاضون عن وضع ابين المأساوي كأنها لا تتبع دولتهم الاتحادية المزعومة.
سقطت مناطق ابين الوسطى بيد عناصر الارهاب اغتيالات وانفلات أمني وتفجيرات ومسلحون ينتشرون في المنطقة خدماتيا المنطقة هي الاسوأ على الاطلاق غياب تام للحكومة والسلطة المحلية وكأن ما يعنيهم هو نفط وثروات شبوة فقط والحملات لتشويه عدن ابين كالعادة خارج حساباتهم .
عقب طرد جماعة الحوثي سقطت ابين بيد عناصر القاعدة أعلنت القاعدة زنجبار امارة اسلامية من خرج يومها؟خرجت قوات الحزام الامني يقودها الشهيد ابواليمامة وعبداللطيف السيد والشنيني والقادة المتواجدين في الشيخ سالم حاليا يدافعون عن المحافظة وحدهم.
دافع الانتقالي عن ابين قدم مئات الشهداء والجرحى تعرض جنوده للمفخخات والعبوات لكنهم نجحوا في تأمين المحافظة.
تسلم المحافظة قادة وجنود من ابنائها قدموا أجمل نموذج أمني منذ عقود في هذه المحافظة لم تكن هناك اي تجاوزات للقوات طوال سنوات حكمها.
خرج الحزام من مناطق ابين فسقطت من جديد بيد العناصر المتطرفة قال احدهم لمدير أمن ابين ابومشعل الكازمي لماذا لا تقوم بتأمين ابين وانت ترى الاغتيالات تتكرر بصورة يومية قال الكازمي:لم يستهدفوا جنودي اصلا…حقيقة لم يتسهدفوا جنودك ولن يستهدفوهم لاسباب انت والجميع يعلمها.
ماذا قدمت الشرعية لمناطق ابين طوال عام من سيطرتها؟؟ لا شيء سوى عودة الارهاب وانهيار الخدمات واستخدام المرتزقة في جبهة الطرية.
من صفحة الكاتب على الفيسبوك
أخبار ذات صله