fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تعرف على أسباب ألم الصدر عند النوم أو الاستيقاظ
آخر الاخبار, طب وصحة 20 أكتوبر 2020 0

يافع نيوز – طب وصحة

يعد ألم الصدر شائعًا للغاية ويعاني منه الكثير من الأشخاص، وفي حين أنه قد يُلاحظ هذا الألم خلال اليوم، إلا أن الكثيرين يعانون منه عند النوم أو الاستيقاظ، الأمر الذي يكون مؤرقًا ومحيرًا أيضًا.

وأوضحت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية عدة أسباب وراء ألم الصدر عند النوم أو الاستيقاظ:

الرجفان الأذيني

الرجفان هو عدم انتظام ضربات القلب وينتج عن مشاكل في الأعصاب، وفي حين أن أعراض الرجفان الشائعة تشمل خفقانًا ملحوظًا وضيقًا في التنفس ودوارا أحيانًا، إلا أنه قد ينتج عنه ألم في الصدر أيضًا.

الذبحة الصدرية

في حين أن الأمر نادرًا ما يحدث، إلا أن ألم الصدر الذي يحدث عند النوم أو الاستيقاظ قد يشير إلى الإصابة بالذبحة الصدرية، والتي تنتج عن مرض الشريان التاجي وترتبط بالنشاط البدني أيضًا، إذ يسبب ذلك تلف عضلة القلب، الأمر الذي يجبر القلب على العمل بجهد أكبر، وحتى أثناء النوم.

إصابة جدار الصدر

من الممكن أن ينتج ألم الصدر عن تعرض عضلات وجدار الصدر للإصابة أو الإجهاد، وفي هذه الحالة تساهم أية حركة في الشعور بألم في الصدر، خاصة عند النوم أو الاستيقاظ.

ارتجاع المريء

قد يكون ارتجاع المريء أو الارتجاع الحمضي هو السبب، إذ يسبب شعورًا بحرقة في الصدر قد يتفاقم إلى ألم في الصدر أثناء النوم؛ نتيجة تزايد كمية الحمض الناتج وتدفقه إلى المريء.

التهاب الجنبة

تعد الجنبة هي البطانة المحيطة بالرئة، ويؤدي التهابها إلى ألم في الصدر ويمكن أن تسبب أيضًا تراكم السوائل حول الرئتين.

وينتج عن التهاب الجنبة ألمًا في الجزء الأيمن أو الأيسر من الصدر، كما يمكن أن يتفاقم الألم عند النوم في وضع مسطح أو الاستلقاء على الجانب الآخر السليم.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');