fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
لحج .. الانتقالي ينظم حفل فني وخطابي بهيج احتفالا بالذكرى الـ”57″ لثورة “14” أكتوبر

يافع نيوز – لحج – خاص.
احتفت محافظة لحج صباح اليوم الاثنين بالذكرى الـ”57″ لثورة “14” أكتوبر المجيدة بحفل فني وخطابي أقامته القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة في قاعة اتحاد نساء الحوطة بحضور عدد كبير من القيادات والشخصيات الاجتماعية والنضالية والنسوية .
وفي الحفل الذي أقيم برعاية الرئيس عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تحت شعار (إرادة – استقلال – سيادة) ألقى رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي كلمة نقل في مستهلها تحايا القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس الزبيدي ، مرحبا بجميع الحاضرين الذين توافدوا للمشاركة في هذا الاحتفال الفني الخطابي في الحوطة عاصمة الفن والثقافة ومشعل الثورات الجنوبية ووهجها .
وأضاف : ” باعتزاز وفخر كبيرين يطيب لي أن أرفع  ومن خلالكم إلى كل أبناء شعبنا الجنوبي الأبي في الداخل والخارج وإلى قيادتنا السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي أسمى وأزكى التهاني بمناسبة حلول الذكرى السابعة والخمسين لثورة 14  من أكتوبر المجيدة التي انطلقت شرارتها الأولى من على قمم جبال ردفان الشامخة في العام 1963  لتتوج بعد أربع سنوات من النضال والتضحيات الجسام بتحقيق الاستقلال الوطني الناجز في الـ٣٠ من نوفمبر 1967، وخروج آخر جندي بريطاني من أرض الجنوب الحبيب “.
واشار الشعيبي إلى أن الذكرى الـ”57″ لثورة 14 أكتوبر تهل علينا وشعبنا الجنوبي يسطر الملاحم البطولية على الصعيد الميداني والسياسي ويناضل بكل إقتدار لاستعادة دولتنا الجنوبية كاملة السيادة على ترابها الوطني مستمدين وهج نضالاتنا من عبق الثورة الأكتوبرية المجيدة التي رسمها شعبنا الجنوبي بحبر دمائه على  لوحات الشرف والكرامة في طرد أعتى مستعمرات الأرض آنذاك دولة بريطانيا العظمى “.
وأكد الشعيبي : “أن القيادة المحلية لانتقالي لحج تتابع وتدعم الجهود السياسية المتسمة بالحكمة والثبات والتي تبذلها قيادتنا في المجلس الانتقالي الجنوبي  وأعضاء الوفد المفاوض في الدفاع عن قضية شعبنا والتعبير عن تطلعاته، وهي جهود أثمرت نتائج مهمة” متمنيا أن ” تكلل تلك الجهود في الوصول إلى تنفيذ اتفاق الرياض كبوابة ومدخل للوصول إلى الحل الشامل والعادل الذي يُلبي تطلعات شعبنا ويضمن حقه في التعبير عن إرادته السياسية “.
وتطرق رئيس انتقالي لحج في كلمته إلى التحديات والمؤامرات التي تحيكها القوى المعادية للمشروع الوطني الجنوبي مؤكدا بأن “شعب الجنوب واستطاع وبقيادته السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم تحقيق المنجزات السياسية الكبيرة وقطع شوطا كبيرا في مشوارنا الوطني والثوري لتحقيق الهدف السامي لشعبنا الجنوبي في  استعادة  وبناء الدولة الجنوبية “.
وطمأن المحامي الشعيبي الجميع بأن ” الأوضاع الأمنية في محافظة لحج مستقرة وتحت السيطرة رغم محاولات القوى المعادية  لشعبنا الجنوبي والمعروفة إثارة القلاقل وزعزعة الأمن والاستقرار في لحج والجنوب عامة إلا أن وحداتنا العسكرية والأمنية على يقضة تامة وجهوزية قتالية عالية ” مؤكدا بأن القيادة المحلية لانتقالي لحج على تنسيق وتواصل مستمر مع قيادات الوحدات العسكرية والأمنية   لتتبع كل التحركات ورصدها وإخمادها ” داعيا الجميع إلى عدم الخوف والغلق ” من التأجيج الإعلامي الذي يهدف إلى إحباط المعنويات وهز إرادتنا الصلبة فقواتنا الجنوبية على أهبة الاستعداد لأية طارئ فكل التحايا الوطنية نبعثها من خلالكم لقواتنا الجنوبية المسلحة “.
وبارك رئيس انتقالي لحج : “لجميع الأسرى الجنوبين في محافظة لحج والجنوب عامة عودتهم إلى أهاليهم ووطنهم الجنوب ” مشيدا بكل الجهود التي بذلت في سبيل إنجاح صفقة تبادل الأسرى ” مطالبا بالإفراج الفوري عن جميع الأسرى الجنوبين الذين لا زالوا  بحوزة مليشيات الحوثي وعلى رأسهم الأسير القائد محمود الصبيحي ورفاقه الأبطال “.
وألقيت خلال الحفل العديد من الكلمات منها كلمة مناضلي ثورة (14) أكتوبر القاها المناضل صالح احمد يحيى مقبل  وكلمة عن المرأة القتها مديرة إدارة المرأة والطفل أرةى مقطري وكلمة عن أسر الشهداء القاها شقيق الشهيد العميد منير اليافعي (أبو اليمامة) الشيخ / حاتم محمود البافعي .
وتطرقت الكلمات إلى ماحققه الرعيل الأول من إنجازات منذ تفجير ثورة (14) أكتوبر حتى نيل الاستقلال الناجز ورحيل آخر جندي بريطاني من أرض الجنوب بعزيمة وإصرار منقطع النظير وبإمكانيات بسيطة .
وأكدت الكلمات على أهمية استمرار الثورة الجنوبية ومواصلة الكفاح لنيل الاستقلال الثاني والذي بات غاب قوسين أو أدنى بفضل تضحيات الأبطال من ابناء الجنوب وجهود قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يقود سفينته الرئيس القائد عيدروس الزبيدي .
وخلال الحفل قدمت زهرات حوطة لحج فقرات إنشادية متنوعة الهبت حماس الحاضرين بالإضافة إلى وصلات غنائية قدمها كل من الفنان الشاب علاء كرد نجل الفنان عبده سعيد كرد والفنان سامي عنبول والفنان عبدالحكيم الدباشي ، كما ألقيت خلال الحفل قصائد شعرية معبرة عن مناسبة ثورة (14) أكتوبر ألقاها كل من الشاعر عبدالله الشريف وشاعر الثورة الجنوبية محمد زين بن شجاع .
حضر الحفل كل من المحامي رمزي الشعيبي رئيس انتقالي لحج وأمين عام محلي لحج الأستاذ عوض الصلاحي والعميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم وإسناد ، والعميد حسن عبس مدير الأمن السياسي لحج
والشيخ صالح علي صوملة وكيل محافظة لحج لشؤون مديريات ردفان ، والعميد عبدالحكيم الكوبي نائب مدير التوجيه المعنوي للحزام الأمني ، والعقيد حسين الصلاحي أركان الحزام الأمني لحج ، والدكتور محمد الزعوري ، مدير عام التربية والتعليم بلحج ، والشيخ حاتم محمود شقيق الشهيد القائد منير ابو اليمامة ، وانيس العجيلي مدير عام الحوطة ، ومدراء الإدارات التنفيذية بانتقالي لحج ومدراء القيادات المحلية بالمديريات ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات ومناضلي الثورة الجنوبية وقيادات منظمات المجتمع المدني وعدد من المسؤولين.
 * الإدارة الإعلامية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');