fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ترامب: ولي عهد أبوظبي أحد أكثر المحاربين احترامًا بالشرق الأوسط
آخر الاخبار 19 أكتوبر 2020 0

 

يافع نيوز ـ متابعات

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الإثنين، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، بأنه “أحد أكثر المحاربين احترامًا في الشرق الأوسط”.

وقال ترامب، خلال خطاب له بفعالية انتخابية في ولاية نيفادا، إن “ولي عهد أبوظبي أحد أكثر المحاربين احترامًا في الشرق الأوسط”.

وأضاف: “معاهدتا السلام الإماراتية والبحرينية مع إسرائيل عظيمتان وتشكلان تحولًا كبيرًا في المنطقة”.

وفي 15 سبتمبر/أيلول الماضي، وقعت الإمارات معاهدة سلام مع إسرائيل، فيما وقعت البحرين إعلان تأييد السلام، في حفل أقيم بالحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووقع المعاهدة عن الجانب الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وعن الجانب البحريني وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، كما مثل إسرائيل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

ويعد حفل السلام الأول بين إسرائيل ودول عربية منذ أكثر من 26 عاما، حينما تم التوقيع على اتفاق أوسلو بالبيت الأبيض في ذات هذا الشهر من عام 1993 بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل.

وحول إيران، قال الرئيس الأمريكي إن اقتصادها أصبح في حالة متردية للغاية.

وتابع: “لن نسمح لطهران بالحصول على سلاح نووي على الإطلاق”.

والشهر الماضي، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية تفعيل آلية “سناباك” وإعادة فرض العقوبات على إيران، وحذرت بأنها ستحاسب المخالفين لها.

ولجأت واشنطن إلى هذه الآلية في أعقاب فشل مجلس الأمن الدولي في تمديد حظر السلاح المفروض على إيران.

و”سنابك” هي آلية وردت في قرار مجلس الأمن رقم 2231، الذي صدر في أعقاب التوصل إلى الاتفاق النووي بين القوى الكبرى وإيران عام 2015، وتم بموجبه رفع العقوبات الاقتصادية الشديدة التي كانت مفروضة على إيران.

وتتيح هذه الآلية لأي من الدول الأعضاء دائمة العضوية في مجلس الأمن التي وقعت الاتفاق النووي، أن تلجأ إليها لإعادة فرض العقوبات في حال انتهاك طهران التعهدات المنصوص عليها.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');