fbpx
مطالبات شعبية بمحاكمة بن دغر بتهم الفساد واثارة البلابل الاعلامية عبر عناصره
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات:

دعا ناشطون واعلاميون ونخب سياسية ومثقفة في عدن الى تقديم احمد بن دغر للمحاكمة العاجلة ومحاسبته على كل الاموال التي نهبها وبددها في دعم البلابل الاعلامية.

وطالبت الدعوات باستعادة الاموال التي نهبا بن دغر من ايرادات عدن وبشهادة محافظ عدن السابق ( عبدالعزيز المفلحي) الذي وصف بن دغر بانه سارق الضوء وناهب الماء من افواه الشعب.

ونهب بن دغر اموال طائلة من الخزينة العامة بينها ( 5 مليار ريال ) نهبها دون تقديم اي تصفيات مالية حولها، بالاضافة الى تبديده اكثر من 700 مليار ريال من الاموال المطبوعة التي دخلت عدن خلال فترة وجود بن دغر بمنصب رئيس الوزراء.

وبن دغر محال للتحقيق والمحاكمة بتوجيهات رسمية من الرئبس اليمني عبدربه منصور هادي الذي اقال بن دغر من رئاسة الوزراء بتهم الفساد كما نص قرار الاقالة واحالته للتحقيق والمحاكمة.

وتحدثت وسائل اعلامية وناشطون عن القبض على نجل بن دغر وبحوزته اموال طائلة في مطار احدى الدول العربية. الا ان الخبر لا يزال طي الكتمان حتى تكتمل التحقيقات بشأن تلك الاموال التي تنوعت بين عملات اجنبية دولار وسعودي.

الدعوات بمحاكمة احمد بن دغر التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي وجهت الى المملكة العربية السعودية للاستجابة لمناشدة الشعب في جنوب اليمن والقبض على بن دغر وتسليمه للنيابة العامة في عدن لتقديمه للمحكمة بدعوى قدمها مواطنين وسياسيين ومحامين بعدن.

أخبار ذات صله