fbpx
أفضل الطرق للتعامل مع نوبات الغضب عند المراهقين
شارك الخبر

يافع نيوز – المرأة والطفل

تعتبر فترة المراهقة من الفترات الصعبة التي يمر بها الأبناء نظرا للتغيرات الجسدية والنفسية التي تحدث لهم، بالإضافة إلى نوبات الغضب التي يمرون بها في تلك الفترة.

ويمكن أن يصاب المراهقون بالغضب وسرعة الانفعال بسهولة شديدة، كما لا يمكنهم إظهار أو التعبير عن الشعور بالغضب بشكل صحيح؛ ما يجعلهم أكثر غموضا.

وتؤثر تلك النوبات على دراستهم وصحتهم البدنية والعقلية، لذلك، يمكن للوالدين الحصول على المساعدة للتعامل مع أبنائهم المراهقين في نوبات الغضب.

كيف تساعد أبناءك المراهقين في التعامل مع الغضب؟

أولا: افهم سبب غضبهم

من المهم للغاية أن تدرك أن التغيرات الهرمونية التي تحدث في مرحلة المراهقة لها دور كبير في التغيرات الجسدية والعاطفية للمراهق، بل وقد تكون سببا في نوبات الغضب عند المراهقين.

2020-10-tips_to_help_teens_to_cope_with_anger

كيف تساعدهم في التغلب على الغضب؟

ممارسة الأنشطة البدنية

على الأب والأم أن يجربا ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية مع ابنهما المراهق، إذ إن ممارسة أي نوع من الأنشطة البدنية أو الرياضة سيخفف من إجهادهم؛ ما يجعلهم أكثر هدوءا وارتياحا.

2020-10-teen_sport

امنحهم بعض الوقت

عندما يغضب المراهقون ولا يستطيعون التعامل مع غضبهم، امنحهم بعض الوقت بمفردهم ليهدأوا ودعهم يبكوا أو يصرخوا أو أي شيء يريدون فعله للتخلص من نوبتهم.

2020-10-understand_the_reason_of_anger_in_teens

الموسيقى

تلعب الموسيقى دورا رئيسا في تهدئة الغضب، لذا، هيئ لهم بعض الموسيقى الجيدة لجعلهم أكثر هدوءا وارتياحا.

2020-10-llj_blmwsyq_llmrhqyn

الإبداع

اسألهم عن ما إذا كانوا يريدون التسجيل في دروس الرسم أو الكتابة أو أي نوع من الفصول الإبداعية، الإبداع مفيد دائما للتخلص من المشاعر الصعبة.

daily-life-at-a-secondary-school

التوقف عن التعامل معه كطفل

لا تنسي أن تمنحي أطفالك المراهقين المزيد من الحرية والاستقلالية فذلك سيقلل من غضبهم بشكل كبير.

2020-10-8b3f595c-3a7c-41c8-8a5e-b93fef514c4e

ضرب كيس الملاكمة

دعهم يضربوا كيس الملاكمة أو الوسادة للتخلص من الغضب والتوتر، فهو أمر يكاد يكون بسيطا للغاية لكنه يخلصهم من الشعور بالغضب ويمنحهم بعض الراحة.

2020-10-img_12202

أخبار ذات صله