fbpx
اجتماع موسع للجنة التحضيرية لنقابات عمال الجنوب يخرج بعدد من القرارات
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – حسين الجعدني.
اقيم اليوم اجتماع موسع للجنة التحضيرية للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب برئاسة الاخ احمد الزغير ونائبه الاستاذ سامي خيران وذلك في مقر الاتحاد بمديرية المعلا.
وافتح احمد الزغير جلسة الاجتماع بترحيب بالحاضرين من اعضاء اللجنة التحضيرية و دار نقاش مستفيض حول اهم القضايا النقابية العمالية وحيث فتح المجال للجميع طرح مقترحاتهم و ارائهم بصورة ديمقراطية.
وتحدثت الاخت اقبال حربي حول الخطوات الفاعله لتمكين الاتحاد النقابي لقيام بمهامه و ذلك برص الصفوف وتشكيل هيئة تنفيذية .
فيما قالت الاخت ميرفت السلامي ان العمل يكمل في الاسراع لقيام مؤتمر الاتحاد النقابات العمالية للعاصمة عدن .
وتحدث كلاً من صالح العلواني رئيس نقابة النقل والاستاذ مسعد رئيس نقابة الصحة بتوحيد الصف والابتعاد عن المناكفات وتوجيه الهدف نحو قيام الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب للعاصمة عدن ورفع مذكرة للشؤون الاجتماعية والعمل لسحب الثقة من رئيس الاتحاد السابق والمنتهيه نقابته.
ثم تحدث الاستاذ قائد الجعدي نائب رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين عن دور النقابات العمالية الجنوبية وأهميتها وعلى كل اتحادات ونقابات الجنوب بتغيير ختوماتها العفاشية واصدار ختومات جديدة جنوبية .
وفي نفس السياق شدد الاستاذ قائد الجعدي عن عدم تشكيل هيئات تقسم وتمزق اتحادنا وبدل من انشاء مكونات جديده علينا بتفعيل اللجنة التحضيرية وتعتبر هي اللجنة التحضيرية بمثابة مكتب تنفيذي.
وتحدث الاخ صلاح تواهي رئيس نقابة الكهرباء عن اهمية الاسراع بالقيام بمؤتمر الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالعاصمة عدن وبأشراف الشؤون الاجتماعية والعمل .
فيما تحدث جمال رئيس نقابة عمال الثروة السمكية عن فرع الاتحاد العام لنقابات العمال عدن و الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب.
وتحدث كلاً من الاخ لطف البان والاخ عبدالحكيم الاسد والاخ عبدالمجيد القاضي عن الية العمل النقابي وتوافقهم عما جاء على لسان الاخ ايمن الوعيل في ان الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب قد تم العمل عليه وان كل السبل القانونية صحيحة واننا نقابات مستقلة وشرعيتنا لا نطلبها من الحكومة بل هي موجوده ومشروعة في القانون النقابي .
وتحدث الاستاذ حسين الجعدني بعدم الاعتراف ورفض اي تشكيلات خارج اطار اتحادنا واشار بان محاولة العيسي الفاشلة للقيام بمجلس نقابات ماهي الا احدى الحروب التي تشن على اتحادنا في الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب .
وخرج الاجتماع بعدد من المخرجات واهمها:
1- رفع مذكرة من رئيس الرقابة والتفتيش وجميع رؤوساء النقابات العمالية توجه للشؤون الاجتماعية والعمل وذلك لسحب الثقة من رئيس الاتحاد السابق.
2- القيام بأجتماع لرؤوساء النقابات بعد يومين لتختيم وتنفيذ ماتم الاتفاق عليه اليوم.
3- رفض تشكيل اي كيانات نقابية لاتمثل العمل النقابي في عدن وفي الجنوب العربي.
4- عدم مشاركة اي قيادات نقابية في اي ورشة او ماشابه من خارج الاتحاد دون الرجوع للجنة التحضيرية للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب.
فيما اوكل رئيس اللجنه التحضيرية الاخ احمد الزغير جميع مهامه لنائبه الاخ سامي خيران في الفترة القادمة وذلك لظروف خاصة يمر بها رئيس اللجنة .
أخبار ذات صله