fbpx
هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري وتقف أمام آخر المستجدات
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد اجتماعها الدوري الأسبوعي، برئاسة اللواء الركن أحمد سعيد بن بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية، بحضور رئيس وأعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين.
وناقش الاجتماع الأداء القيادي العام للقيادة المحلية بمحافظة أبين ومديرياتها، مقيماً سير أداء مختلف الهيئات بالمحافظة والمديريات، ومعوقات عملها، متخذاً جُملة من الاجراءات الهادف لمعالجة مشكلاتها وتحسين أدائها مستقبلاً.
وشدد الاجتماع على ضرورة بذل مزيدٍ من الجهود خلال المرحلة المقبلة والتقرب أكثر من المواطنين وملامسة همومهم واحتياجاتهم والعمل بما هو متاح لتخفيف من المعاناة والظروف الصعبة التي يمرون بها.
واستعرض الاجتماع عقبها، نتائج ورشة العمل المتخصصة التي أقامتها الجمعية والأمانة الأسبوع المنصرم، بهدف وضع تصورات لتحديد مهام المجلس المستجدة في ظل حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب، وأداء الحكومة لمهامها وفقاً لاتفاق الرياض.
كما وقفت الهيئة أمام حالة الجمود المتعمدة في العملية السياسية التي تسعى القيادات الإخوانية النافذة في الحكومة لإطالتها بهدف عرقلة تحقيق أي نجاح لعملية التفاوض التي يحرص التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لإنجاحها.
وأكدت الهيئة أن هذه العملية غير مقبولة، وكذا استمرار التصعيد العسكري المستمر من قبل هذه الحكومة من خلال الدفع بالعناصر الإرهابية من المليشيات الإخوانية المدعومة من قطر وتركيا والبؤر التي تحتضنها إلى خطوط التماس، بالإضافة إلى التعسف المتعمد لعرقلة صرف ومرتبات واستحقاقات العسكريين بهدف اضعاف معنويات أبطالنا، داعية التحالف العربي لوقف هذه المهزلة الهادفة إلى تجويع الجيش الجنوبي في الجبهات وحماة أمنه واستقراره.
بالإضافة إلى ذلك، استعرض الاجتماع، تقريري الأداء الأسبوعي لكل من رئاسة الجمعية الوطنية، والأمانة العامة، وكذا الاستعدادات الجارية للفعالية الاحتفالية الكبرى التي ستقام بمناسبة الذكرى الـ57 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة، واتخذ مايلزم بشأنها.
أخبار ذات صله