fbpx
القوات المشتركة توقف قاربًا يحمل 130 أفريقيًا قادمين من جيبوتي
شارك الخبر

يافع نيوز – الساحل الغربي – خاص.
أوقفت دوريات من القوات المشتركة في الساحل الغربي، اليوم الاحد، قاربًا، لأحد المهربين الأفارقة يحمل 130 افريقيًا في مديرية ذوباب قادمين من جيبوتي بطريقة غير شرعية عبر البحر الأحمر، حسب ما أفاد مركز إعلام ألوية العمالقة الجنوبية.
ونقل المركز عن رئيس عمليات لواء باب المندب العقيد: عادل المحولي؛ قوله : أنه بعد وصول بلاغ عن عملية تهريب الأفارقة قامت قيادة اللواء بنشر دورية بحرية من السرية المرابطة في ميون ودورية من الكتيبة الثالثة في قطاع العُرضُي وثالثة من الكتيبة الثانية في باب المندب وأخرى بريّة.
 وأكد على إيقاف القارب والقبض على طاقمه، وكذا 130 مهاجرًا أفريقيًا كانوا قادمين من دولة جيبوتي قبل محاولة هروبهم في منطقة الحريقية بمديرية ذو باب، وقامت بالتحفظ عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية.
وأشار، إلى أن قيادة وأفراد اللواء تعمل بتفانٍ وإخلاص لتنفيذ توجيهات قائد ألوية العمالقة العميد: عبد الرحمن أبو زُرْعة؛ التي تقضي بتشديد الرقابة في المنافذ البحرية بالساحل الغربي، والتصدي لكافة مظاهر التهريب التي تزعزع الأمن والاستقرار.
 يأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية التي تقوم بها القوات المشتركة بالساحل الغربي لتامين المنافذ البحرية واستتاب الامن ومحاربة التهريب وتطبيع الحياة.
أخبار ذات صله