fbpx
قرقاش: وجود الجيش التركي في قطر عنصر عدم استقرار في المنطقة
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

اعتبر وزير الدولة للشؤون الخارجية، في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش مساء يوم السبت أن التواجد العسكرية التركي في الخليج العربي يساهم في الاستقطاب السلبي في المنطقة.

ولتركيا قاعدة عسكرية في الدوحة، تم تدشينها بعد اندلاع أزمة بين دولة قطر، وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر عام 2017، حيث لا تزال الدول الأربعة تقاطع الدوحة.

وقال قرقاش في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ”الوجود العسكري التركي في الخليج العربي طارئ، ويسهم في الاستقطاب السلبي في المنطقة“.

وأضاف: ”هو قرار نخب حاكمة في البلدين يعزز سياسة الاستقطاب والمحاور ولا يراعي سيادة الدول ومصالح الخلوانتقد الوزير الإماراتي تصريحا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجه فيه تهديدات ضمنية لدول في منطقة الخليج، متهمها بالسعي لنشر الفوضى.يج وشعوبه، فمنطقتنا لا تحتاج الحاميات الإقليمية وإعادة إنتاج علاقات استعمارية تعود لعهد سابق“.

وانتقد الوزير الإماراتي تصريحا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وجه فيه تهديدات ضمنية لدول في منطقة الخليج، متهمها بالسعي لنشر الفوضى.

وقال قرقاش: ”تصريح الرئيس التركي خلال زيارته إلى قطر، والذي يشير فيه إلى أن جيشه يعمل على استقرار دول الخليج برمتها لا يتسق مع الدور الإقليمي التركي، والشواهد عديدة“.

وتابع قرقاش: ”التصريح يحاول إبعاد النظر عن الأسباب الاقتصادية للزيارة، ولنكون واضحين، الجيش التركي في قطر عنصر عدم استقرار في منطقتنا“.

 

أخبار ذات صله