fbpx
روسيا ومصر تجريان مناورات بحرية مشتركة في البحر الأسود
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

كشفت وسائل الإعلام الروسية عن استعداد البحرية في روسيا ومصر لإجراء مناورات هي الأولى من نوعها في البحر الأسود.

وقالت وسائل الإعلام الروسية، إنه بحسب المكتب الصحافي للمنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، فإن ممثلي البحرية في البلدين عقدوا في مدينة نوفوروسيسك مؤتمراً لمدة ثلاثة أيام بشأن إعداد التدريبات المشتركة «جسر الصداقة – 2020»، والتي ستقام لأول مرة في البحر الأسود، بحسب قناة «روسيا اليوم».

ووافق الجيشان، الروسي والمصري، خلال الاجتماع على خطة مناورات مشتركة، حيث ستعمل مجموعات تكتيكية من السفن الحربية التابعة لأسطول البحر الأسود في البحرية الروسية، والبحرية المصرية، بدعم من الطيران على مهام مشتركة لحماية الطرق البحرية من التهديدات المختلفة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

ووفقاً لخطة واحدة، سيتم نشر القوات لتنظيم الاتصالات وتجديد الإمدادات في عرض البحر، وسيتم تنفيذ إجراءات عمليات التفتيش ضد السفن المشبوهة، وإطلاق الصواريخ والمدفعية من أسلحة السفن.

وأضافت الخدمة الصحافية للمنطقة العسكرية الجنوبية، أن أهداف التمرين هي تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين البحرية المصرية والبحرية الروسية بما يخدم الأمن والاستقرار في البحر، وكذلك تبادل الخبرات بين الأفراد في صد التهديدات المختلفة في مناطق الملاحة المكثفة.

وبدأ التعاون بين روسيا ومصر في مجال التدريب والمناورات في عام 2019 بالتدريبات المشتركة لقوات الدفاع الجوي الروسية ومصر، «سهم الصداقة – 2019».

وسوم