fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
احتفاء بأكتوبر الوردي: جمعية عبود 84 تقيم ندوة توعوية لأورام الثدي بكلية الآداب بعدن

يافع نيوز – عدن – خاص.
أقامت جمعية عبود 84 الإجتماعية صباح يوم الخميس الموافق 2020/10/8م ندوة توعوية عن أورام الثدي والمبيض في قاعة كلية الآداب بجامعة عدن، برعاية كريمة من شركة عدن لتطوير الموانئ.
وفتتحت الندوة بكلمة من عميد كلية الآداب الدكتور/جمال الحسني: اثنى فيها بالجهود الجبارة التي تقوم بها جمعية عبود84 الإجتماعية من خلال اقامت الندوات التوعوية ونشر الوعي وتثقيف النساء من الإصابة بأمراض أورام الثدي والمبيض.
من جانبها إشادة وكيل وزارة الصحة والسكان الدكتورة اشراق السباعي بجهود جمعية عبود84 الإجتماعية والندوة التي نظمتها حيث انها تقوم برفع الوعي بين النساء.
من جهته ثمن مدير مكتب الصحة والسكان بعدن الدكتور عبدالله صالح بالدور التوعوي الذي تقوم به جمعية عبود84  المتمثل في الندوة التي تقوم بالكشف المبكر لسرطان الثدي والحد من انتشاره.
من جانبها قامت د/ أماني صالح بشرح مفصل عن أعراض وأسباب وكيفية الوقاية من مرض سرطان الثدي وأهمية الفحص الذاتي المنزلي والذي يساعد بنسبة كبيرة من سرعة إكتشاف المرض الخبيث وبدورة تكون نسبة التقليل من نسبة الشفاء 97 %.
وأوضح د/ أمين قاسم المنصوري عن خطورة المرض الخبيث وعملية الفحص المبكر عند الشعور به بالسونار، كذلك بأن نسبة سرطان الثدي بالرجال تكون اقل من نسبة حدوثة بالنساء ولكن هذا لا يعني بعدم حدوثة عند اكثر الرجال ولابد من التثقيف بمعرفة اعراضة واسبابة.
واستعرضت د/ شهد الخينة اخصائي نساء وتوليد عن سرطان المبيض وبخطورة حدوثة كونة لا يمكن للمرأة بشعور مسبقا به، إلا عن طريق الجهاز وأبدت بأهمية الفحص وخاصة فوق عمر 40 سنة للنساء وذلك من أجل التقليل من نسبة إنتشارة، وحتث بزيارة النساء للعيادة الوردية المجانية وذلك لأجل الفحص المبكر لكلا من سرطان الثدي والمبيض.
ومن ضمن الفقرات قام أعضاء جمعية عبود 84 الإجتماعية  بتكريم النساء الناجيات من الداء الخبيث بشهادات تقديرية، اللواتي قمن بتغلب على الداء الخبيث.
حضر الندوة وكيل وزارة الصحة والسكان الدكتورة اشراق السباعي، ومدير مكتب الصحة والسكان في عدن الدكتور عبدالله صالح، معتز الوالي مدير العلاقات العامة بشركة عدن لتطوير الموانئ، وكادر طبي متخصص مكون من: د/أماني صالح “اخصائي أورام والعلاج بالاشعاع”، د/ شهد الخينة اخصائية نساء وولادة، د/أمين قاسم المنصوري، وعدد من الشخصيات الإجتماعية وطالبات الأمتياز في كلية الطب البشري.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');