fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
صور.. فنان تشكيلي من الضالع ينحت على صخرة صورة الشهيد القائد “ابو اليمامة”

 

يافع نيوز – خاص:

ابداع فني رائع وتشكيل يطوع الصخور ويحولها الى تحف فنية، ذلك ما يقوم به شاب من ابناء قرية الضبيات بمحافظة الضالع، والذي نشر ناشطون له عملاً فنياً له بعد قيامه بنحت صورة للشهيد القائد “منير محمود اليافعي ابو اليمامة” على صخرة صغيرة.

واجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي حجراً منحوت عليها صورة الشهيد ابو اليمامة، بشكل ابداعي وفني مذهل، قام به الفنان التشكيلي والنحات ” عبدالرحمن بن صلاح” من قرية الضبيات بالضالع.

واعتبر الناشطون ان هذا العمل الابداعي يؤكد على رسوخ المنهج الوطني الذي جسده الشهيد الخالد ابو اليمامة، واصبح منهجاً للشعب الجنوبي الذي يتمسك بقيم قادته وشهداءه الاوفياء الذين قدموا ارواحهم في سبيل حرية واستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

ونشر الزميل الصحفي أديب السيد في صفحته بالفيس بوك قائلاً: ” الشهيد ابو اليمامة.. لن يُنسى فكل شي في الجنوب سيكون فيه ابو اليمامة حاضرا.. شجرا وحجرا.. وهو قبل ذلك منحوتا في قلب كل جنوبي.. كهلا او شابا او صبي..

وتابع: الصورة امامكم وصلتني من الضبيات بالضالع.. وهي نحت صورة الشهيد القائد ابو اليمامة رحمة الله عليه وعلى رفاقه.. نحت على حجر من ابداعات الفنان التشكيلي النحات عبدالرحمن صلاح.. مضيفاً: بادوات بسيطة وقديمة هناك الكثير من ابداعات الفنان التشكيلي ومنحوتاته بينها صور معالم وتشكيلات رائعة وصور قيادات جنوبية على رأسهم الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي..”

وقال الصحفي” وضاح بن عطية”ان هذا التمثال لللشهيدالقائد أبو اليمامة منحوت من أحجار في الضالع للرسام والفنان التشكيلي عبدالرحمن صلاح منطقة الضبيات . رحل القائد بعملية غادرة وبقي في قلوب الشعب وستخلده الأجيال بأحرف من نور .

وعلق المحامي يحيى غالب الشعيبي حول الصورة،بقوله: “تمثال الشهيد القائد ابو اليمامه منحوت من احجار في الضالع للرسام والفنان التشكيلي عبدالرحمن صلاح منطقة الضبيات، نحت تمثال ابو اليمامة قمة معاير الحب والاقتداء بنهج الشهيد وتقدير تضحياته رحمه الله ورفاقه الشهداء”.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');