fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
“غوغل” تطلق حقيبة ظهر ذكية تتحكم بهاتفك

يافع نيوز – علوم وتكنولوجيا

كشفت شركة ”غوغل“، عملاق التكنولوجيا الأمريكية، عن حقيبة ذكية للظهر بمواصفات تقنية متطورة، بحسب الشركة، يمكنها التحكم في الهاتف الشخصي لحاملها، وتم تصنيعها بالشراكة مع شركة ”سامسونايت“ الشهيرة لصناعة الحقائب.

وقالت ”غوغل“ إن حقيبة الظهر الذكية التي يمكنها التحكم في قائمة التشغيل أو التقاط صور السيلفي، تأتي بقياسين هما (Slim) و (Standard)، وذلك بسعر 199 دولارا و219 دولارا على التوالي.

Samsonite Konnect-i Backpack with Google Jacquard Review – A strokable smart bag - SlashGear

وتعتبر الحقيبة الذكية أحدث إضافة إلى مجموعة (Jacquard) من ”غوغل“، التي تم إطلاقها قبل 4 سنوات في مؤتمر مطوري الشركة.

ويمكن لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة تهيئة حقيبة الظهر الذكية لتلقي الاتجاهات خطوة بخطوة أثناء التنقل، دون الحاجة إلى إلقاء نظرة على التنقل في الهاتف.

Samsonite unveils a backpack with a Google Jacquard sensor - Gadget Tendency

وكذلك باستطاعة المستخدمين إعداد القدرات التي يرغبون في أن توفرها حقيبة الظهر الذكية عند تشغيلها بوساطة إيماءات محددة من خلال تطبيق (Jacquard).

وقالت ”غوغل“ إن هذه ليست سوى البداية لمنصة (Jacquard)، ويمكنك توقع تحسن معدات علامة (Jacquard) بمرور الوقت بفضل التحديثات.

Levi's® x Jacquard Commuter Jacket A Finalist for Fast Co.'s Innovation by Design Award - Levi Strauss & Co : Levi Strauss & Co

ويعتمد مشروع جاكارد (Project Jacquard) على مفهوم الحوسبة المحيطة، أي تمتع المستخدمين بقوة الحوسبة من خلال المنصات المدمجة في حياتهم اليومية، وذلك عبر نسخ أجهزة الحاسب الصغيرة في ملابس المستخدمين.

وتأتي (Jacquard) بشكل علامة صغيرة تتصل بتطبيق لترجمة الإيماءات إلى أمر يمكن للتطبيق فهمه، ويتم تثبيت العلامة على الشريط الأيسر في حقيبة الظهر (Kennect-I)، ويمكن لمرتديها تخصيص الإيماءات لفتح إجراءات محددة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');