fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
شبوه على صعيد ساخن.. تورط مصافي عدن بمنح تاج بحري بشكل مخالف للقانون وتفجير سفينة وتهديدات متبادلة بين مليشيات الاخوان والتحالف في بلحاف

 

يافع نيوز – خاص:

تشهد محافظة شبوة الواقعة غالبية مديرياتها تحت سيطرة مليشيات الاخوان والقاعدة وداعش تصعيد مستمر جراء انتشار الارهاب وارتكاب جرائم اعتقال قسري واغتيالات مستمرة تنفذها المليشيات الاخوانية بحق ابناء شبوة.

ومنذ سيطرة المليشيات الارهابية التابعة للاخوان المسلمين على شبوة والمحسوبة على الشرعية اليمنية المزعومة تعاني شبوة من اوضاع امنية غير مستقرة وتزايد الانفلات الامني والاختطافات والمداهمات القسرية والاغتيالات والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان.

وتعرضت سفينة اجنبية تدعى ” سيرا” للتفجير بلغم بحري في ميناء النشيمة بشبوة جراء خلاف بين شركة تابعة للاخوان المسلمين وبين مصافي عدن التي منحت الشرعية ” تاج” بحري بشكل مخالف للقانون للعمل مع الشركة الاخوانية التابعة لأحمد العيسي. بحسب مصادر اعلامية في شبوة.

واتهمت مصادر عمالية بشبوة مليشيات الاخوان بالوقوف خلف التفجير للسفينة سيرا التي جنحت في ساحل النشيمة بعد الخلاف مع مصافي عدن حول التاج البحري الذي طلبت مصافي عدن اعادته لعدن ومنعه من العمل في ميناء النشيمة بشكل مخالف للقانون..

وتورطت ادارة مصافي عدن في فضيحة جديدة مخالفة للقانون بعد منحها مليشيات الاخوان ” تاج بحري” للعمل دون اي سند قانوني او اتفاق واضح بحسب القانون المنظم للعمل داخل الشركات البحرية والموانئ.

وبحسب المصادر فقد قدمت جماعة ارهابية تابعة لمليشيات الاخوان لاستهداف التاج الذي رفض قادته العمل ولكن التفجير اصاب السفينة سيرا مما ادى الى كشف مخطط الاخوان بالوقوف خلف التفجير الذي كان يستهدف التاح وليس السفينة.

الى ذلك تقوم مليشيات الاخوان بتعطيل الامن والاستقرار في شبوة والقيام بمحاولة اشعال المحافظة بالمواجهات من خلال تعرضها لقوات التحالف العربي ومحاولات استهدافها لجنود معسكر بلحاف التابعين للنخبة الشبوانية.

ودخلت شبوة في موجة خلافات جديدة نتيجة تعنت مليشيات الاخوان وتعديها حدودها بمهاجمة قوات التحالف العربي المرابطة في بلحاف شبوة والتي تحمي منشأة الغاز من اي جماعات ارهابية او اعمال مخلة بالامن والاستقرار في المنشأة الوطنية التي تهم شبوة وتشكل اهمية بالغث في سمعة المحافظة واستقرارها.

وتسعى مليشيات الاخوان الى اقتحام منشأة بلحاف شبوة التي يرى التحالف العربي ان اقتحامها من قبل تلك المليشيات الارهابية يشكل خطرا كبيرا على المنشأة وعلى مصالح  دول عربية وعالمية بينها فرنسا وشركة  توتال التي تشغل المنشأة.

وتناقلت مصادر وثيقة معلومات ان قوات التحالف انذرت مليشيات الاخوان بالرد القاشي في حال فكرت في اقتحام منشأة شبوة او التوجه اليها باي قوات عسكرية.

وتتابع دولا عديدة بينها فرنسا الاوضاع الفوضوية التي تعيشها شبوة في ظل سيطرة مليشيات الاخوان.. حيث تحدث مصادر ان الدول الاوروبية وفي مقدمتها فرنسا خاطبت التحالف العربي بضرورة انهاء سيطرة مليشيات الاخوان على شبوة في اسرع وقت ممكن لكي تنعم شبوة بالسلام ومكافحة الارهاب مثلما كانت قبل عام ونيف خلال سيطرة قوات النخية الشبوانية على المحافظة.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');