fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الهيئة العامة لحماية البيئة تعقد اللقاء التشاوري الثاني لصون الطبيعة

يافع نيوز – عدن – خاص.
عقد صباح اليوم الإثنين في العاصمة المؤقتة عدن، اللقاء التشاوري الثاني لمدراء الإدارات العامة لصون الطبيعة في ديوان العام للهيئة العامة لحماية البيئة .
وناقش اللقاء عدة نقاط وقضايا هامة من بينها الطرق الخاصة لحصر الأنواع النباتية الغازية وكيفية التخلص منها  في محافظات الجمهورية، إضافة لحصر الأنواع النباتية السامة وعمل برشور تعريفي لكل نوع منها وايضًا حصر الانواع النباتية والحيوانية المهددة بالإنقراض للتعريف بها والبحث عن مصادر للتمويل لحمايتها.
وأكد الحاضرون في اللقاء على ضرورة عقد ورشة عمل خاصة حول دخول الأنواع الحيوانية والنباتية إلى الأراضي اليمنية عبر مطار وميناء عدن الدوليين وكيفية التعامل معها او السماح بدخولها بحضور الجهات والهيئات ذا العلاقة بالموضوع .
وشرع اللقاء التشاوري على البدء في إعداد خطة متكاملة لدراسة وإنشاء محمية طبيعية برية في وادي الذهب بالهضبة الشمالية لوادي حضرموت لحماية الحيوانات البرية المهددة بالانقراض والمتمثلة في الغزلان والوعول.
وشدد اللقاء على ضرورة الاستفادة من طلاب الدراسات العليا في الجامعات اليمنية لدراسة التنوع الحيوي في مختلف المحافظات الجمهورية وتقديم الدعم الفني والمالي لإنجاح هذه الدراسات بمشاركة مباشرة من الهيئة العامة لحماية البيئة .
وشارك في اللقاء التشاوري كل من :  الدكتور / عبدالله الهندي مدير عام الإدارة العامة لصون الطبيعة، الدكتور / سالم بسيس مدير إدارة التصحر، م / أنيسة باسنبل مديرة إدارة المياه واستخدامات الأراضي ط، وبمشاركة المختص البيئة الاستاذ احمد سعيد السقطري – فرع سقطرى.
* وحدة التوعية والإعلام البيئي.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');