fbpx
5 أطعمة تساعد على التحكم في الشهية وإنقاص الوزن
شارك الخبر

يافع نيوز – طب وصحة

يؤدي فرط الشهية إلى مشاكل صحية مثل عسر الهضم والسمنة المفرطة، ويمكن لبعض التعديلات البسيطة في النظام الغذائي ونمط الحياة أن تساعد في وقف نوبات الإفراط في تناول الطعام مع تحسين الصحة العامة.

وحدد موقع ”إنديان إكسبرس“  5 أطعمة تساعد على التحكم في الشهية، ويمكن أن تسهم في إنقاص الوزن.

البيض

لا يشبع البيض فقط، ولكنه أيضا مصدر رئيس للبروتين المعروف بتقليل الوزن. تحتوي بيضة واحدة كبيرة مسلوقة على أقل من 100 سعرة حرارية، ويمكن إضافته إلى وجبة الإفطار التي ستمنحك الطاقة طوال اليوم.

وأثبتت دراسة منشورة بمجلة ”Nutrition Research“، أن الأشخاص الذين يتناولون البيض يوميا على الإفطار، تقل لديهم معدلات هرمون الجريلين إلى مستوى يساعد على الشعور بالشبع لمدة 3 ساعات متواصلة.

2020-10-image-3

السلطة

تعتبر السلطة دائما خيارا صحيا، خاصة لدى الأشخاص الذين يقومون بحساب استهلاك السعرات الحرارية لكل قضمة، وهي غنية بالألياف ما يجعلها خياراً مثالياً، إضافة إلى كونها ستمنحك الشعور بالامتلاء لفترة طويلة.

2020-10-السلطة-الشرقية

بذور الشيا

تعد بذور الشيا حاليا من أكثر الأطعمة شعبية وتم إدراجها في النظام الغذائي الخاص بفقدان الوزن، فهي غنية بالألياف، ما يمنحك شعورا بالامتلاء لفترة طويلة.

ويمكن أن تساعد بذور الشيا في التحكم في الشهية، وهذا بدوره يساعدك على إنقاص الوزن، لذا، اجعلها جزءا من نظامك الغذائي المعتاد للحصول على أفضل النتائج.

2020-10-61-130059-health-benefits-chia-seeds-2

العدس

العدس غذاء صحي لأنه يحتوي على الكثير من حمض الفوليك والحديد والبوتاسيوم والثيامين والمنغنيز، كما أنه غني بالبروتين والألياف التي تحارب بكفاءة الشعور بالجوع، كما يمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة ولا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

2020-10-4658301-327046331

الشوفان

يساعد الشوفان على الشعور بالامتلاء لفترة طويلة، نظرا لمحتواه العالي من الألياف التي تساعد على خفض مستويات هرمون الجريلين بالجسم، فضلا عن دورها الفعال في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج وضبط نسبة السكر في الدم.

2020-10-unnamed-file

أخبار ذات صله