fbpx
ضباط مخابرات أتراك في طرابلس لتجنيد عناصر ليبية للحرب في أذربيجان
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

أكد مصدر أمني ليبي السبت، أن اجتماعا عقد في ساعة متأخرة من مساء الجمعة في العاصمة الليبية طرابلس، بين ضباط من المخابرات ووزارة الدفاع التركية مع عدد من قيادات المليشيات التابعة لحكومة الوفاق.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، بأن الاجتماع جرى داخل معسكر سيدي بلال بضاحية جنزور بالعاصمة الليبية، مبينا أن الجانب الليبي مثله قيادات لمليشيات ذات نهج متطرف.

وأشار المصدر في تصريح  أن الضباط الأتراك طلبوا في اجتماعهم مع قيادات المليشيات المتطرفة ومندوبين عن مليشيات طرابلس، ترشيح مقاتلين ليبيين متخصصين في سلاح الكورنيت والقنص، على أن لا يتجاوز عددهم كمرحلة أولى 50 مقاتلا لنقلهم إلى أذربيجان .

وبين المصدر بأن الأتراك وعدوا بمنح المقاتل الليبي ”5000 “ دولار شهريا، تدفع من قبل حكومة أذربيجان وتسلم لهم عن طريق عناصر تركية، كما تتعهد تركيا بعلاج أي عنصر يصاب في هذه المعارك.

وأوضح المصدر بأن أغلب الحاضرين من قيادات المليشيات وافقوا على العرض، إلا قيادي واحد اعترض وغادر الاجتماع، وخاطب الأتراك بلهجة حادة واتهمهم بأنهم يريدون إخلاء طرابلس لعناصر وزير الداخلية باشاغا، مضيفا بأنهم ”لن يقاتلوا مع الشيعة“ على حد تعبير المصدر.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير أمنية وصحفية أكدت بأن تركيا نقلت من ليبيا دفعة جديدة من المرتزقة مؤلفة من 800 مقاتل، عادت إلى شمال سورية بعد انتهاء عقودهم في ليبيا، وبهذا يبلغ عدد المرتزقة العائدين من ليبيا خلال أقل من أسبوع أكثر من 2200 مقاتل.

أخبار ذات صله