fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ناقوس خطر
اقلام حرة, صحافة نت فقط 02 أكتوبر 2020 0

بقلم – ناصر المشارع.
بقدر ماستفاد الجنوب من الحرب الا انه  يدفع الثمن بشكل او بأخر ومن الجوانب الناعمة للأسف.
انشغل الجنوبيون في  الحرب والتعبئة القتالية ولكنهم  اهملوا او غضوا الطرف  بعلم او بدون علم  عن احتلال من نوع آخر وهو التمدد الناعم للنازحين  الذي بات  يشكل خطر تغيير ديمغرافي على التركيبة السكانية في عدن.
ألوف مؤلفة من النازحين تغزو عدن سواء من  القرن الافريقي او القادمون من محافظات الشمال بحجة الحرب وللأسف ان هذا الكم الهائل من النازحين يشكل عبء اقتصادي واجتماعي وثقافي وأخلاقي وصحي  على مجتمع العاصمة والمحافظات المجاورة.
اذا استمر الحال كما هو فالكارثة على عدن ستكون كبيرة جدا ويجب أن تكون هناك لقاءات مكثفة  مع كل الفاعلين وصناع الرأي في عدن للخروج برؤية تقدم على شكل راي عام ضاغط على الجهات المسؤولة للحد من تدفق النازحين
لان الكل سيدفع الثمن في حال ظل الصمت يسود مواقفنا.
الجنوب لن يأتي من منشورات الهجوم على مهند الرديني  ولا بأثارة المناطقية والطرح النزق ولكن سيأتي في حال كان نضالنا شامل يرافقه الوعي والاتزان والنظر الى كل القضايا دون انتقاء و من ضمنها حركة النزوح الكبيرة التي باتت تهدد عدن وأبين واهمالنا لهذا الملف يمثل خطورة اكبر من خطورة الاحتلال العسكري.
#ناصر_المشارع
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');