fbpx
اللواء بن بريك يستقبل أفراد القوات الجنوبية المُفرج عنهم في عملية التبادل مع المليشيات الإخوانية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
استقبل اللواء أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، مساء الخميس، أفراد القوات المسلحة الجنوبية المفرج عنهم في عملية التبادل مع المليشيات الإخوانية في جبهات محور أبين.
وفي مستهل اللقاء، الذي حضره أعضاء لجنة الوساطة،  رحّب اللواء بن بريك بالحاضرين من أفراد القوات الجنوبية، ناقلاً إليهم تحيات أخيه الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.
وأثنى اللواء بن بريك على صمود المُفرج عنهم، وصبرهم وقوة تحملهم طوال فترة احتجازهم، مشيراً إلى ان قيادة تعلم وتعي حجم المعاناة التي لحقت بهم وأسرهم طوال تلك المدة.
وجدد اللواء بن بريك التأكيد على حرص المجلس الانتقالي على تنفيذ اتفاق الرياض، ويمد يده للسلام ولكنه في المقابل لن يسمح لأي جهة كانت أن تعتدي على  أرض الجنوب أو تحاول النيل الشعب الجنوبي وقضيته الوطنية التي قدم من أجلها قوافل من الشهداء.
ودعم المجلس ووقوفه مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، حتى تحقيق جميع أهدافه، وقطع أذرع الشر الإخوانية والإيرانية.
ومن جانبهم، عبّر المفرج عنهم من قبل المليشيات الإخوانية عن شكرهم للجهود التي بذلتها قيادة المجلس الانتقالي للافراج عنهم، مؤكدين أنهم رهن إشارة القيادة الجنوبية لتنفيذ أي مهام تُسند إليهم.
وفي السياق نفسه، التقى اللواء بريك لجنة الوساطة في عملية تبادل المحتجزين التي جرت مساء الخميس.
وقدم اللواء بن بريك بإسمه وبالنيابة عن إخوانه في هيئة رئاسة المجلس الانتقالي والقوات المسلحة الجنوبي،  الشكر للجنة الوساطة على الجهود المضنية التي بذلتها حتى تكللت بنجاح عملية التبادل.
‏وأكد اللواء بن بريك للجنة الوساطة، حرص الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس ‎المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة على وحدة الصف وكذا سلامة ورعاية المغرر بهم من المحتجزين لدى قواتنا الجنوبية، واتخاذ ما يلزم من تحركات واجراءات لإنهاء أزمة احتجازهم.
حضر اللقاءين العميد طيار ناصر السعدي، والدكتور عبدالناصر الوالي، وسالم ثابت العولقي، أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والعميد محسن الوالي، القائد العام لألوية الدعم والإسناد.
أخبار ذات صله