fbpx
هذه الأنواع من الشاي تعزز مناعتك.. تعرف إليها
شارك الخبر

يافع نيوز – طب وصحة

يرجع اكتشاف الشاي لدولة الصين ويستهلكه جميع سكان العالم بنكهات مختلفة. والشاي أيضا يمثل جزءا كبيرا من العادات المتبعة قديما في آسيا، فتناول شاي الأعشاب بأنواعه العديدة له تأثير فعال على صحة الجسم وحمايته من الأمراض الضارة وتعزيز مناعته، وليس لديه أي آثار جانبية على الجسم.

ونشرت صحيفة ”تايمز أوف إنديا“ 5 أنواع من شاي الأعشاب الذي يساعد على تعزيز وتقوية مناعة الجسم ضد الأمراض المختلفة وهي:

شاي الكركم:

2020-10-22

يعتبر الكركم جزءا رئيسيا في العلاجات التقليدية والقديمة فهو يحتوي على مركب الكركمين النشط الذي له فوائد عديدة مضادة للالتهابات والجراثيم والفطريات والفيروسات فضلا عن غناه بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض وتقوي المناعة، لذلك من الضروري تناول شاي الكركم المضاف إليه العسل والليمون والزنجبيل من أجل تعزيز المناعة وتجنب الإصابة بالأمراض.

الشاي الأخضر:

2020-10-22-1

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الالتهابات والأمراض لذلك يجب المداومة على شرب الشاي الأخضر لتعزيز المناعة.

الشاي الأزرق:

2020-10-22-2

هو الشاي المصنوع من زهرة تسمى زهرة البازلاء الزرقاء ويحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعزز من مناعة الجسم وله فوائد صحية عديدة لصحة الجلد والشعر.

شاي البابونج:

2020-10-22-3

تُعرف زهرة البابونج بخصائصها المضادة للالتهابات والميكروبات والتي تحمي الجسم وترفع مناعته ضد الأمراض وأيضا خصائصها المهدئة للأعصاب، وذلك بسبب احتوائها على مادة الفلافونويد، لذلك احرص على شرب كوب من شاي البابونج المضاف إليه ملعقة من العسل قبل النوم.

شاي الإشنسا:

2020-10-22

تحتوي عشبة الإشنسا على مكونات طبيعية نشطة تعزز مناعة الجسم، كما أن له دورا فعالا في حماية الجسم من الالتهابات والأمراض التنفسية لذلك يفضل تناول شاي أعشاب الإشنسا المضاف إليه العسل بشكل دائم فهو آمن تماما إذا تم استهلاكه لفترات طويلة.

ومن أجل الحصول على الفوائد الغذائية والصحية الكاملة لشاي الأعشاب احرص على صنع الشاي بالماء الساخن وليس المغلي. ولأن شاي الأعشاب خالٍ من مادة الكافيين الضارة، يمكنك استهلاك من 6-8 أكواب دون الخوف من حدوث آثار جانبية.

 

أخبار ذات صله