fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الأمم المتحدة: المحادثات الليبية في الغردقة توصلت لتوصيات مهمة

 

يافع نيوز – ارم

اختممت مساء الثلاثاء المحادثات الأمنية والعسكرية المباشرة بين ضباط يمثلون الجيش الوطني الليبي وحكومة الوفاق بمدينة الغردقة المصرية.

واستعرضت بعثة الأمم المتحدة في بيان عقب اختتام المحادثات أهم التوصيات التي توصل إليها الطرفان وأبرزها الإسراع بعقد اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بلقاءات مباشرة خلال الأسبوع القادم، والإفراج الفوري عن كل من هو محتجز على الهوية من دون أية شروط أو قيود.

وتضمنت التوصيات اتخاذ التدابير العاجلة لتبادل المحتجزين بسبب العمليات العسكرية وذلك قبل نهاية شهر تشرين أول /أكتوبر المقبل عبر تشكيل لجان مختصة من الأطراف المعنية.

وذكرب يان البعثة أن المجتمعين اتفقوا على إيقاف حملات التصعيد الإعلامي وخطاب الكراهية واستبداله بخطاب التسامح والتصالح ونبذ العنف والإرهاب، والإسراع في فتح خطوط المواصلات الجوية والبرية بما يضمن حرية التنقل للمواطنين بين كافة المدن الليبية.

ولفتت البعثة إلى قيام المجتمعين بدراسة الترتيبات الأمنية للمنطقة التي سوف تحدد في المرحلة المقبلة على ضوء اجتماعات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، لافتة إلى اتفاقهما على أهمية إحالة موضوع مهام ومسؤوليات حرس المنشآت النفطية إلى اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وإعطائه الأولوية لغرض تقييم الموقف من جميع جوانبه ودراسته واتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان انتظام عملية الإنتاج والتصدير.

وذكرت البعثة الأممية أن هذه المحادثات جرت على مدى يومي الإثنين والثلاثاء برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في أجواء سادتها روح المسؤولية والشفافية والثقة المتبادلة.

وعبرت البعثة الأممية عن امتنانها الصادق للحكومة المصرية على جهودها في تسهيل انعقاد هذه الجولة الهامة من المحادثات الليبية، مقدرة بالمثل جهود أعضاء الوفدين، ومرحبة بالنتائج التي تم التوصل إليها.

وسوم :
شاركنا الخبر

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');