fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي ينعي رحيل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت

يافع نيوز – خاص

نعى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رحيل المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، أمير دولة الكويت، الذي وافته المنية اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض.
فيما يلي نص بيان النعي:
بيان نعي
بحزن وأسىً عميقين تلقينا خبر رحيل صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، أمير دولة الكويت .
وبهذا المصاب الأليم الذي مُنيت به الكويت ومعها الأمتين العربية والإسلامية، نتوجه بالأصالة عن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وشعب الجنوب بأصدق وأحر التعازي إلى سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ومن خلاله إلى شعب الكويت العزيز، سائلين المولى أن يتغمد الأمير الراحل بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جنانه وأن يعصم قلوبكم بالصبر .
إننا وفي هذه اللحظة العصيبة نتذكر باعتزاز وفخر كبيرين مواقف دولة الكويت وأميرها الراحل تجاه شعبنا، وماقدمه من عون ودعم سخيين شمل مختلف جوانب الحياة، وفي مختلف الظروف وأشدها تعقيداً.
إن مشاعر الأسى التي عمت وتعم الشارع الجنوبي اليوم برحيل أمير الإنسانية صباح الأحمد الجابر، ومشاركته لشعب الكويت الشقيق أحزانه بهذا المصاب، إنما تمثل تعبيراً وتأكيداً عن عمق روابط الإخوة التي تربط شعبينا الشقيقين منذ عقود طويلة، كانت الكويت خلالها سنداً وداعماً سخياً لعملية البناء والتنمية في دولة الجنوب منذ تحقيق الاستقلال في الثلاثين من نوفمبر 1967م.
إن رحيل الأمير صباح الأحمد الجابر مثّل خسارة كبيرة لوطنه وللأمتين العربية والإسلامية، ولكل العالم المؤمن بقيم السلام والحرية والعدالة الإنسانية لارتباطه بعديد من القيم النبيلة التي حملها وأهلته لأن يكون زعيماً استثنائياً ارتبط اسمه بمشاريع وقيم الخير والانتصار للشعوب المقهورة والفقيرة حتى أطلق عليه العالم لقب أمير الإنسانية.
نُجدد تعازينا لقيادة وشعب الكويت الشقيق ونبتهل إلى الله تعالى أن يتقبل الأمير الراحل بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم أهله وذويه وشعبه ومحبيه كافة الصبر والسلوان.
إنّا لله وإنّا إليه راجعون.

عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي
رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس عدن
+28
°
C
H: +29°
L: +27°
Aden
الأربعاء, 28 تشرين الأول
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
الخميس الجمعة السبت الأحد الاثنين الثلاثاء
+29° +29° +29° +29° +28° +28°
+27° +27° +28° +27° +27° +26°
تويتر
إعلان
فيسبوك
%d مدونون معجبون بهذه:
window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');