fbpx
عاجل.. مصدر رفيع يؤكد “ليافع نيوز”: القائد “محمود الصبيحي” ليس ضمن صفقة تبادل الأسرى الموقعة في جنيف والشرعية استبعدته متعمدة
شارك الخبر

 

ياقع نيوز – خاص:

اكد مصدر رفيع لموقع “يافع نيوز” ان القائد وزير الدفاع الذي اقالته ما تسمى الشرعية اليمنية وهو في الأسر اللواء ” محمود احمد سالم الصبيحي” والاسير لدى مليشيات الحوثي منذ مارس 2015 لم تشمله صفقة تبادل الاسرى الموقعة قبل يومين في جنيف بسويسرا بين طرفي الشرعية اليمنية وجماعة الحوثي.

وقال المصدر للموقع ان الشرعية استبعدت اسم اللواء ” الصبيحي” لاسباب غامضة وغير معروفة وذلك في اسلوب ينم عن تخلي طرف الشرعية عن الاسير الصبيحي بشكل معلن وذلك بعدما تم تغييره من منصبه كوزير الدفاع ونص قرار مجلس الامن على ضرور الافراج عنه.

واضاف المصد الرفيع ل “يافع نيوز” ان  الصفقة التي تمت على مرحلتين ” أ – ب” لم يرد في اي منهما  اسم الاسير القائد اللواء الركن محمود الصبيحي ضمن صفقات الاسرى حيث تم استبعاد اسنه بالكامل من كل من المرحلتين المتفق عليهما للافراج عن الاسرى.

وفيما شكك المصدر في نجاح الاتفاق.. اعتبر ان اعلان نجاح الصفقة قيل موعدها يعتبر مجرد تسجيل حضور من قبل المبعوث الاممي مارتن غريفيث قبل تنفيذ صفقات تبادل الاسرى المنصوص عليها في المرحلة ” أ”  اولا ومن ثم المرحلة “ب”.

ولا يزال الاتفاق الموقع في جنيف قيد النظر دون اي تطبيق حقيقي على ارض الواقع حتى الان.. حيث من المؤكد بحسب مصادر مطلعة اخرى ان يفشل الاتفاق كسابقاته من الاتفاقات التي وقعها طرفي اتفاق السويد ” ستوكهولم” والذي لا يزال لم يطبق حتى اللحظة منذ ثلاث سنوات

 

 

أخبار ذات صله